الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البرلمان اللبناني يوافق على تقديم موعد الانتخابات

وافق البرلمان اللبناني، على تقديم موعد الانتخابات لتُجرى في 27 مارس المقبل.

وكان محددا لهذه الانتخابات أن تجرى في مايو 2022 حيث بدأت في لبنان رسميا التحضيرات الرسمية لإجراء الانتخابات النيابية.

وأقرّ البرلمان اللبناني تقديم الانتخابات عن موعدها بحوالي شهرين في جلسة تشريعية خصصت لهذا الموضوع، على أن يتم البحث أيضا في إقرار "الكوتا النسائية" ومشاركة المغتربين، لاحقا، حيث أن الموضوعان محل خلاف بين الكتل النيابية.

وصوّتت معظم الكتل النيابية على تقديم موعد الانتخابات التي كان يفترض أن تجرى في شهر مايو، باستثناء التيار الوطني الحر الذي اعترض رئيسه جبران باسيل، بحجة عواصف محتملة في التواريخ المقررة.

وتم تقديم الموعد بسبب مصادفة المهل الدستورية المتعلقة بالحملات الانتخابية بالتزامن مع شهر رمضان المبارك.

ومن المتوقع أن تحصل الانتخابات النيابية وسط تشنّج سياسي وحزبي بدأت معالمه ومعاركه الانتخابية تظهر منذ الآن، وكان آخرها خطاب أمين عام حزب الله التهديدي أمس الإثنين.

فيما أكد رئيس الوزراء نجيب ميقاتي أن حكومته "ستبذل جهدها لإتمام الانتخابات في موعدها وتأمين الأمور اللوجستية.. وستكون شفافة وسليمة".

وقبل الجلسة، قال النائب محمد خواجة من كتلة زعيم حركة أمل، في حديث تلفزيوني إن رئيس البرلمان نبيه بري يشدد على أن لا تنعكس الأحداث في الشارع على أجواء مجلس النواب، في إشارة إلى أحداث الطيونة الأخيرة، التي اتخذت منحى طائفيا وسقط خلالها قتلى وجرحى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.