الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:44 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انفجار مزدوج في سوريا يسفر عن 14 قتيل وعدد من الجرحى

أعلنت سوريا ارتفاع عدد قتلى الانفجار المزدوج الذي استهدف حافلة مبيت قرب جسر الرئيس بالعاصمة دمشق إلى 14، وعدد من الجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري تفاصيل العملية الإرهابية التي تمت بعبوتين ناسفتين، أدت لانفجار الحافلة، وتفحمها بالكامل.

وقال المصدر إن حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق بالقرب من "جسر الرئيس" تعرضت لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين، تم لصقهما مسبقاً بالحافلة، مما أدى إلى مقتل أربعة عشر، وسقوط عدد من الجرحى.

وكشف المصدر العسكري أنه "في حوالي الساعة 6,45 (التوقيت المحلي) من صباح اليوم وأثناء مرور حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق بالقرب من جسر السيد الرئيس تعرضت الحافلة لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين تم لصقهما مسبقاً بالحافلة".

وأضاف أن انفجار العبوتين أدى إلى مقتل 14 وسقوط جرحى، لم يحدد عددهم، فيما قال إن عناصر الهندسة العسكرية، تمكنوا من تفكيك عبوة ثالثة سقطت من الحافلة المذكورة بعد الانفجار.

وكان التفجير قد أسفر في حصيلة أولية عن سقوط 13 قتيلا، و3 جرحى فيما لم تعلن أي جهة حتى الآن (8:07 ت. غ) مسؤوليتها عن العملية الإرهابية.

ووقعت عدة هجمات هذا العام على مركبات للجيش في شرق سوريا شنها مسلحون يشتبه في أنهم من تنظيم داعش، ما زالوا ينشطون في المنطقة الصحراوية مترامية الأطراف.

غير أن الانفجارات في دمشق نادرة، منذ أن سيطرت القوات الحكومية على جيوب المعارضة في محيط المدينة.

وتوعدت الحكومة السورية على لسان وزير الداخلية محمد الرحمون، بمحاسبة المسؤولين عن التفجير، مشددا على أن سوريا لن تتوقف عن ملاحقة الإرهاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.