×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:15 صـ 3 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

مخاطر نقص فيتامين د عند الحامل وطرق علاجه

فيتامين د
فيتامين د

من المعروف لدى الجميع أن فيتامين د عند الحامل يعد ضروريًا للحفاظ على صحتهن ودعم نمو وتطور الجنين بشكل صحيح، يمكن لمعظم النساء الحوامل الحصول على ما يكفي من فيتامين د من نظامهن الغذائي وفيتامينات ما قبل الولادة والتعرض الأمثل للشمس.

وبالتالي يمكن لبعض النساء أن يصبن بنقص أو نقص فيتامين (د) ، مما يعرضهن لنتائج صحية ضارة ، مثل تسمم الحمل وسكري الحمل، إلى جانب ذلك ، يمكن أن يسبب نقص فيتامين د لدى الأمهات ضعف نمو العظام والأكزيما. لذلك ، فإن الوصول إلى المستويات المثلى من فيتامين د أثناء الحمل أمر بالغ الأهمية.

ولهذا تحتاج النساء الحوامل إلى فيتامين د للحصول على امتصاص مثالي للكالسيوم والفوسفور ، مما يساعد في الحفاظ على صحة العظام والمناعة والصحة العقلية

أما بالنسبة لأطفالهم ، فإن فيتامين د يسهل النمو الصحي وتطور العظام والأسنان والجلد والعينين

ومن هنا ينصح الخبراء النساء الحوامل وأولئك الذين يخططون للحمل بتناول الفيتامينات والمعادن قبل الولادة لتلبية احتياجاتهم الغذائية اليومية من الفيتامينات والمعادن الحيوية ، مثل حمض الفوليك وفيتامين د

جاء ذلك وفقًا لموقع «webmd» عادة ، تحتاج النساء الحوامل إلى حصة واحدة فقط من مكملات ما قبل الولادة في اليوم من الأشهر الثلاثة الأولى.

ووفقًا للإرشادات الغذائية للأمريكيين 2020-2025 ، تحتاج النساء الحوامل إلى 15 ميكروجرام من فيتامين د يوميًا ، يمكنك تلبية احتياجاتك اليومية من فيتامين د بالطرق التالية.

= التعرض للشمس.. ينصح الخبراء بقضاء خمس إلى عشر دقائق في الشمس لتعريض وجهك وذراعيك ويديك ورجليك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

= الأطعمة والمشروبات.. يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على الأطعمة الغنية بفيتامين (د) ، مثل الحليب قليل الدسم أو قليل الدسم ، والأسماك الدهنية ، في تلبية احتياجاتك من فيتامين (د).

وتشير بعض الدراسات إلى أن وصف جرعة يومية مقدارها 4000 وحدة دولية من فيتامين (د) هي طريقة جيدة للحفاظ على كميات كافية من فيتامين (د) في دم الأم .

ومع ذلك ، نظرًا لأن النساء الحوامل معرضات لخطر الإصابة بنقص فيتامين (د) ، فمن الأفضل الحفاظ على تناول فيتامين (د) عند الحد الأقصى .

كما أن نقص كمية عالية من فيتامين د يمكن أن تسبب الغثيان / القيء وضعف العضلات والألم وفقدان الشهية والجفاف والتبول المفرط وحصى الكلى، قد يتسبب فائض فيتامين د أيضًا في حدوث مضاعفات خطيرة مثل الفشل الكلوي وعدم انتظام ضربات القلب .
علاج نقص فيتامين د عند الحامل


وتتلخص طرق العلاج أيضًا في الأدوية:

= تقلل بعض الأدوية ، مثل الستيرويدات والأدوية المضادة للنوبات ومضادات الحموضة وأدوية خفض الكوليسترول وبعض مدرات البول ، امتصاص فيتامين د من الأمعاء. ل

= فيتامين د هو فيتامين حيوي يحافظ على صحتك ويدعم نمو طفلك وتطوره. يمكن لمعظم النساء الحوامل تلبية احتياجاتهن اليومية من فيتامين (د) من خلال التعرض الكافي للشمس ، وتناول فيتامينات ما قبل الولادة ، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على أطعمة غنية بفيتامين (د).

= ومع ذلك ، تحدث إلى طبيبك إذا كنت تشك في أنك لا تحصل على ما يكفي من فيتامين د. يمكن للطبيب إجراء فحص دم وإرشادك وفقًا لذلك لتناول مكمل فيتامين د إذا لزم الأمر.

فيتامين د مخاطر نقص فيتامين د عند الحامل طرق علاج فيتامين د نقص فيتامين د

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:15 صـ
3 جمادى أول 1443 هـ 08 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:39
الظهر 11:47
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:18
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes