الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هل التوابل تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع؟

التوابل
التوابل

من المعروف لدى الجميع أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على الكثيرين، مما يعرض الملايين لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض التي تهدد الحياة يوميًا. نظرًا لأن الضغط المتزايد يجعل من الصعب على القلب ضخ الدم ، فإنه يضع ضغطًا على العضو الحيوي. ومع ذلك ، قد تساعد إحدى التوابل في خفض ضغط الدم، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

هذا ويعد ارتفاع ضغط الدم هو حالة مزمنة يمكن أن تؤدي إلى مجموعة من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية لحسن الحظ ، يمكن إدارة الحالة من خلال تعديلات طفيفة في النظام الغذائي، وتظهر إحدى التوابل ، عند إضافتها إلى الطعام نتائج واعدة عندما يتعلق الأمر بتنظيم مستويات ضغط الدم.

ووفقًا ما نشر في موقع «express»، نستعرض طرق علاج ارتفاع ضغط الدم بالتوابل:

= توابل جارام ماسالا، التي تتكون من الزنجبيل والهيل والكمون والفلفل ، يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع.

= مزيج التوابل يمكن أن يساعد في علاج ضغط الدم بشكل طبيعي.

= تستخدم هذه التوابل بكميات معينة يمكنها ان تساعد في علاج ضغط الدم ولكن لا يوجد تأكيد أو بحث علمي على ذلك.

= الخصائص المضادة للأكسدة في مجموعة التوابل جارام ماسالا Garam masala هي التي تخفض ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول؛ حيث يُعتقد الباحثون، أن هذه الخصائص نفسها للبهارات تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم ، والتي تعد واحدة من السمات المميزة للعديد من الأمراض.

= تطوير البهارات إلى أدوية يمكن إعطائها لمرضى ارتفاع ضغط الدم غير القادرين على تحمل تكاليف الأدوية السائدة، التي تدافع عن فوائد تناول التوابل لارتفاع ضغط الدم.

= تناول أوراق الكاري قد يفيد صحة القلب عن طريق زيادة تدفق الدم وتعزيز وظائف الأوعية الدموية. ومع ذلك ، يُقال أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد تأثيرات خفض أوراق الكاري على ارتفاع ضغط الدم.

= وجدت دراسات أخرى تبحث في آثار الكركمين والكركم على ضغط الدم أن التوابل خفضت بشكل كبير مستويات ضغط الدم الانقباضي ، ولكن ليس الضغط الانبساطي.

= نادرًا ما ينتج عن ارتفاع ضغط الدم أعراض صارخة، مما يعني أن الحالة غالبًا ما تمر دون أن يلاحظها أحد حتى تتسبب في إلحاق ضرر كبير بالجسم، أوضح جون مينجاي ، مدير السياسة في مؤسسة القلب البريطانية: “هذا هو السبب في الإشارة إليها على أنها ارتفاع ضغط الدم يعتبر قاتل صامت.

= من المهم أن يتم فحص ضغط الدم ، خاصة إذا كان لديك تاريخ عائلي من أمراض القلب والدورة الدموية، في الحالات النادرة التي تحدث فيها الأعراض ، فإنها عادة ما تشمل الصداع في الصباح الباكر ونزيف الأنف وعدم انتظام ضربات القلب وتغيرات الرؤية و الطنين في الأذنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.