×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:20 صـ 3 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

«خلي بالك».. هذه الأشياء تصيبك بارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

من المعروف لدى الجميع أنه يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم ، إلى زيادة فرص الإصابة بمشكلات خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وفي هذا الصدد، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، فإن تقليله حتى ولو بكمية صغيرة يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بحالات معينة.


كما أن هناك ما يقارب من ثلث البالغين في المملكة المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، على الرغم من أن الكثيرين لن يدركوا ذلك ، وفقًا لـ NHS .

من ناحيتها، صرحت الهيئة الصحية أنه ليس من الواضح دائمًا أسباب ارتفاع ضغط الدم ، ولكن هناك أشياء يمكن أن تزيد من خطر إصابتك.

وأشارت إلى وجود تغييرات نمط حياة معين، التي تساعد على تجنب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم مثل وجود عموما اتباع نظام غذائي صحي ووقف التدخين .

وبالتالي تم الإشارة إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات قد تبدو صحية ، ولكن قد تحتاج في الواقع إلى استبعادها من نظامك الغذائي.

على سبيل المثال ، قد يبدو عصير الفاكهة خيارًا صحيًا ، "ولكن قد يحتوي على كمية من السكر مثلها مثل المشروبات الغازية التي لا تعتمد على نظام غذائي".

وتضيف: "تميل المشروبات الرياضية أيضًا إلى الارتباط بنمط حياة صحي ، ولكنها قد تكون مليئة بالسكر لتمنحك طاقة فورية."

وبالمثل ، فإن ألواح البروتين "قد تحتوي على كمية من السكر تعادل ما تحتويه قطعة حلوى" وفقًا لموقع express

تقترح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أنه لخفض ضغط الدم المرتفع ، يجب عليك تقليل تناول الكحول ، وفقدان الوزن إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتقليل الكافيين والتوقف عن التدخين.

وتضيف: "إذا تم تشخيص إصابتك بارتفاع ضغط الدم ، فقد يوصي طبيبك بتناول دواء أو أكثر لإبقائه تحت السيطرة".

على الرغم من أنه قد لا يكون دائمًا ناتجًا عن سبب أساسي ، إلا أنه في حوالي حالة واحدة من كل 20 حالة يحدث ارتفاع ضغط الدم نتيجة لحالة صحية أساسية أو تناول دواء معين.

يجب فحص ضغط الدم لدى البالغين الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا مرة واحدة على الأقل كل خمس سنوات ، على الرغم من أن الجسم الصحي يقول إذا كنت معرضًا لخطر متزايد من ارتفاع ضغط الدم ، فيجب عليك فحص ضغط الدم لديك كثيرًا.

"ارتفاع ضغط الدم في اختبار واحد لا يعني بالضرورة أنك تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

يمكن أن يتذبذب ضغط الدم على مدار اليوم. كما أن الشعور بالقلق أو التوتر عند زيارة طبيبك يمكن أن يرفع ضغط دمك أيضًا ".

أمراض الضغط ارتفاع ضغط الدم أشياء تصيبك بارتفاع ضغط الدم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 11:20 صـ
3 جمادى أول 1443 هـ 07 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:06
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes