الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 01:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا علي تهديدات نائبة بايدن بفرض عقوبات غير مسبوقة

بوتين
بوتين

علق الكرملين ووزارة خارجية روسيا، اليوم الاثنين، على تهديدات نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بفرض "عقوبات غير مسبوقة" على روسيا في حال التعدي على سيادة أوكرانيا.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية نوفوستي، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، فيما يخص العقوبات وتهديدات نائبة الرئيس الأمريكي، "لا تنوي روسيا إذلال نفسها ومطالبة الغرب برفع العقوبات الأحادية غير القانونية.. لم نطلب من أي شخص أن يرفع عنا العقوبات، ولن نذل أنفسنا حتى أمام أحد".

وشدد لافروف علي أن روسيا لا تؤمن بتنفيذ السيناريوهات التي تفرض فيها عقوبات غير مسبوقة على روسيا، بما في ذلك الانقطاع التام للبلاد عن الغرب، وحظر سفر المواطنين ، وما إلى ذلك، "أنا مقتنع بأنه حتى لو تحقق هذا السيناريو أوكد أننا سنجد الإجابة والرد".

وأوضح لافروف بأنه، أن فرضت العقوبات، لا تشمل خطط السلطات الروسية تحويل روسيا إلى "قلعة محاصرة" بسبب العقوبات الغربية بحسب تعبيره.

من جهته، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، تعليقا أيضا على تهديدات هاريس، "قبل هاريس.. الرئيس الأمريكي جو بايدن كان قد وعد بذلك عدة مرات من قبل".

وفي وقت سابق،هددت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، على الهواء في قناة "سي بي إس" التلفزيونية بأن روسيا قد تواجه عقوبات جديدة في حال تصعيد الوضع والتعدي على سيادة أوكرانيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.