الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:04 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القاهرة : سير إمتحانات الترم الاول للشهادة الإعدادية دون أي عقبات

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة سيرإمتحانات الترم الاول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ دون أي عقبات حيث يؤدي 190481 طالب وطالبة امتحانات الشهادة الاعدادية العام والمهنية والرياضية والمكفوفين وضعاف السمع في ٧٥٧ مدرسة .
وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة الطلاب والإلتزام بتجهيز المدارس وتعقيم اللجان يوميًا قبل بدء الإمتحانات مع وجود طبيب يشرف على اللجان وزائرة صحية بكل لجنة ، بالإضافة إلى تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان بحيث لا تتجاوز ١٤ طالب وطالبة لمراعاة المسافات البينية بينهم حرصًا على سلامتهم .
وطمأن المحافظ أولياء الأمور بأن الدولة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم .
وأشارمحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات ومتابعة بالمديرية و ال ٣٣ إدارة تعليمية لمتابعة أعمال الإمتحانات على مدار الساعة إلى جانب وجود نوبتجيات بالمدارس ودواوين الإدارات فترة الإجازة الأسبوعية .
وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم تعقيم كافة المدارس التى يجرى بها الامتحانات والتأكد من نظافة الأسطح وعدم وجود تراكمات لمياه الأمطار عليه وإزالة آثار مياه الأمطار من الأفنية كما تم التشديد على إرتداء الطلبة والقائمين على أعمال الإمتحانات للكمامات حرصًا على الصحة العامة وعد السماح باستخدام الموبايل نهائيًا داخل اللجان
وأكد مديرمديرية التربية والتعليم أنه تم مراجعة إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس والتأكد من جميع وصلات الكهرباء وزجاج الشبابيك وسلامة الأبواب .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.