الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 03:23 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة عيد مار مارون.. ماذا قال المطران شيحان لأبناء الطائفة المارونية بمصر؟

المطران جورج شيحان
المطران جورج شيحان

هنأ المطران جورج شيحان، رئيس اساقفة ابرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، ابناء الطائفة المارونية بعيد مار مارون، ابو الطائفة، وشفيعها.
وقال المطران شيحان في كلمته التي نشرها "المركز الماروني اللبناني للثقافة والإعلام بالقاهرة" صباح اليوم:

"نهنئكم ابنائي واخوتي الاحباء بعيد شفيعنا وابو طائفتنا، وزارع اساسات كنيستنا في الشرق، مار مارون. مناسبة كريمة ومميزة تجمعنا لنصلي ونحتفل معا، مناسبة تسمح لنا كي نكتشف من جديد ونتأمل مدى ارتباط الكنيسة المارونية بجذور تاريخية تمتد الى الكنيسة الاولى ، كنيسة انطاكية حيث تسمّو لاول مرة مسيحيين".

واضاف شيحان في بيانه:" نصلي اليوم من اجل كنيستنا المارونية بطريركا واساقفة وكهنة ورهبان وراهبات وشعب ايمانه على الصخرة، نصلي من اجل بلدنا مصر، ولفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن يوفقه الله في مسيرته البنّاءة نحو التنمية والأمان والأزدهار الذي يملئ
السمع والبصر برؤياه الحكيمة وقيادته الواعية. كل عام وانتم بخير يا ابناء مارون، شفيعنا ومؤسس كنيستنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.