الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:06 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

جين كامبيون تدخل التاريخ.. كأول مخرجة سيدة تترشح للأوسكار مرتين

جين كامبيون
جين كامبيون

نجحت جين كامبيون، الدخول في التاريخ كأول مخرجة امرأة تترشح لنيل جائزة الأوسكار مرتين في فئة يسيطر عليها الرجال على مدار السنوات الماضية.

وكانت جين كامبيون، قد ترشحت لنيل جائزة أوسكار أفضل إخراج عن فيلمها الناجح The Power of the Dog الذي تصدر قوائم الترشيحات، وحصل على العديد من الجوائز خلال الفترة الماضية.

فيلم The Power of the Dog الذي يعرض على منصة نتفليكس حصل على 12 ترشيحا في قوائم الأوسكار التي أعلن عنها أمس، الثلاثاء، من بينها أفضل ممثل وإخراج وسيناريو وممثل مساعد.

ترشحت جين كامبيون لنيل جائزة الأوسكار في فئة الإخراج عام 1994، في نسخته الـ 66، وفازت في نفس العام بجائزة أفضل سيناريو أصلي.

وتنافس جين كامبيون التي تبلغ من العمر 67 عاما على جائزة أوسكار أفضل مخرج مع قائمة من الفنانين المعروفين أبرزهم ستيفين سبيلبرج، وكينيث براناه، وبول توماس أندرسون.

تم ترشح 7 سيدات فقط لنيل جائزة الأوسكار كأفضل إخراج، ومن بينهم جين كامبيون، إلى جانب كلوي تشاو التي حصدت التمثال الذهبي العام الماضي، وجريتا جروينج، وصوفيا كوبولا، وإيميرالد فينيل.

تدور أحداث فيلم The Power of the Dog عام 1925 في تلال مونتانا المنعزلة وهو دراما عائلية تشمل بعض التفاصيل الرومانسية والعلاقات الحميمة.

قصة فيلم The Power of the Dog مقتبسة من رواية عن إخوة مزارعين أثرياء توترت علاقتهم ووقعت بينهم الكثير من المشاحنات العائلية.

وقالت جين كامبيون، في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا، إنها نادرا ما تنهي قراءة الروايات، لكن هذه القصة أعجبتها كثيرا، وتأثرت جدا بالعالم الذي ابتكره توماس سافاج مؤلف الرواية التي نشرت عام 1967.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.