الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:43 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تكوي روسيا بنار العقوبات.. تعرف علي التفاصيل

بايدن
بايدن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن جولة جديدة من العقوبات على روسيا، تستهدف 22 "كيانا روسيا ذات صلة بالدفاع" في الوقت الذي تمضي فيه روسيا قدما في غزوها لأوكرانيا.

وحسب "سي إن إن"، قال بلينكن في مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية إن الكيانات التي سيتم فرض عقوبات عليها تشمل 'الشركات التي تصنع الطائرات المقاتلة، ومركبات قتال المشاة، والصواريخ، والمركبات الجوية بدون طيار، وأنظمة الحرب الإلكترونية'، 'الأنظمة نفسها المستخدمة الآن للاعتداء على الشعب الأوكراني، وانتهاك حقوق الإنسان، وانتهاك القانون الإنساني الدولي'.

كما أعلن بلينكن عن فرض ضوابط على الصادرات في بيلاروسيا "لمحاسبة نظام لوكاشينكو على كونه محاربا مشاركا في حرب الرئيس بوتين المفضلة".

وقال بلينكن: "سوف نخنق قدرة بيلاروس على استيراد التكنولوجيات الرئيسية". وأضاف "واذا استمر دعم لوكاشينكو للحرب فان العواقب على نظامه ستتصاعد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.