الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماجستير هاني حسن يناقش أسلوب لوركا ماسين في باليه زوربا وينطلق بشفيقة ومتولي نموذجا

تشهد أكاديمية الفنون المعهد العالي للباليه يوم الاثنين المقبل الموافق ٣٠ من شهر مايو في تمام الساعه الخامسة مساءا مناقشة رسالة الماجستير للفنان هاني حسن الراقص الأول لفرقة باليه اوبرا القاهرة حيث يقدم الباحث ويناقش أسلوب لوركا ماسين في باليه زوربا وتأثيره على مسرح الباليه في دراسة تحليلية تطبيقية يقدم فيها شفيقة ومتولي نموذجا.

ستشهد المناقشه لفيف من كبار أساتذة دار الأوبرا المصرية والمعهد العالي للباليه حيث سينضم للمناقشة من الخارج الأستاذ الدكتور مجدي صابر مرسي رئيس المركز الثقافي المصري ( دار الاوبرا المصرية ) ، كما تناقشها وتشرف عليها وتقررها استاذ دكتور علية احمد عبد الرازق استاذ متفرغ قسم تصميم وإخراج الباليه ( المعهد العالي للباليه ) ، كما يناقشها ايضا من الداخل استاذ دكتور لمياء زايد سيد استاذ قسم التصميم وإخراج الباليه ( المعهد العالي للباليه ).

والجدير بالذكر ان الفنان العالمي هاني حسن الراقص الأول لفرقة باليه أوبرا القاهرة الذي كان بطلا من ابطال عدة روايات قدمها على المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية فقد شارك وقدم ايضا على مسرح المنارة في احتفالية مشروع الضبعة في عهد الرئيس السيسي مع فريق البولشوي الروسي في مصر عرض سبارتاكوس وبالبه بحيرة البجع ، فهو من أطلق عليه جمهوره في مصر وخارجها زوربا المصري واصبح بحب الجمهور الفنان المصري العالمي هاني حسن زوربا المصري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.