الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

القومية للاستشعار من البُعد تبحث آليات التعاون العلمي مع الجمعية الجغرافية السعودية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء، بشأن استقبال الهيئة للدكتور علي الدوسري رئيس الجمعية الجغرافية السعودية والوفد المرافق له؛ لبحث سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، منها: تنظيم المؤتمرات، وورش العمل المشتركة، وتبادل الخبرات فى المجالات العلمية والتعليمية، وتضافر الجهود الثنائية لمجابهة التحديات المجتمعية في كلا البلدين الشقيقين.
ومن جانبه، أعرب د.محمد زهران عن ترحيبه وسعادته بالزيارة، مشيدًا بالعلاقات المصرية السعودية وتطورها في مختلف المجالات، مستعرضًا رؤية ورسالة الهيئة، وأهدافها، والأنشطة والخدمات التى تقدمها في المجالات المختلفة، وأهم المشروعات المحلية والدولية التي تشارك فيها، والمعامل المركزية المتخصصة بالهيئة التي تقوم بخدمة مجالات العمل بالهيئة، والمتخصصين بالمراكز البحثية والجامعات المصرية.

وأبدى زهران اهتمامه بتوثيق روابط التعاون المشترك بين الجانبين، بما يحقق رسالتهما النبيلة في خدمة الشعبين الشقيقين المصري والسعودي، وأهدى سيادته درع الهيئة لرئيس الجمعية الجغرافية السعودية تقديرًا لزيارته.

ومن جانبه، أعرب الدكتور علي الدوسري رئيس الجمعية الجغرافية السعودية عن تقديره وامتنانه بحفاوة الاستقبال، وأثنى على جهود مصر في تحقيق الاستقرار وإعادة بناء الدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الجمعية الجغرافية السعودية بصدد المشاركة في منتدى عن البيئة والمياه والزراعة بمدينة الرياض، والذي سيتم خلاله عرض أوجه التعاون المشترك بين الهيئة والجمعية في العديد من الموضوعات، منها: السعودية الخضراء، مكافحة التصحر، استصلاح التربة، كما قام سيادته بإهداء درع الجمعية للدكتور محمد زهران تقديرًا لسيادته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.