الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 04:49 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طرح البرومو الرسمى لفيلم ”كيرة والجن” تمهيدًا لعرضه

كيرة والجن
كيرة والجن

اطلقت الجهة المنتجة لفيلم «كيرة والجن»، البرومو التشويقي للعمل تمهيديا لطرحه بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأظهر البرومو الذي لم يتخط الدقيقة بعض الأحداث الشيقة كنوع من الإثارة والتشويق للعمل قبل طرحه بالسينمات بموسم عيد الأضحى المقبل، وتحديدًا يوم 30 يونيو المقبل.

وتفصلنا اسابيع قليلة عن انطلاق فيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، والذي يتضمن أيضًا أحداثا حقيقة منذ ثورة 1919، وتولى إخراجه مروان حامد الذي أخرج العديد من الأفلام ذات الإيرادات الأعلى بشباك التذاكر، ومنها "الفيلم الأزرق، وتراب الماس، وعمارة يعقوبيان".

وتم تصوير العمل في أكثر من ديكور، حيث تم تصوير مشاهد أهل الصعيد في الأقصر، ومشاهد الصديقان "أحمد عز وكريم عبد العزيز" كان معظمها في مدينة الإنتاج الإعلامي والقناطر والإسماعيلية وبعض المناطق المتفرقة في القاهرة والطريق الصحراوي، عدد من المشاهد الداخلية، والتي تم تصويرها داخل مجموعة من الاستديوهات.

ويعتبر الفيلم من أضخم الأفلام المقرر عرضها إنتاجيا، حيث تكلف ما يقرب من 100 مليون جنيه، ويرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر في أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

فيلم "كيرة والجن" مأخوذ عن رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

الفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.