الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:16 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تأكد أنها بتشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ..الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

أكاديمية الشرطة تستقبل شباب يمثلون 64 دولة مشاركين بمنحة ناصر للقيادة الدولية

إستكمالاً لجهود الدولة المصرية فى تعزيز دور الشباب محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والتأهيل والتدريب بالإضافة إلى تمكينهم من المناصب القيادية والإستفادة من قدراتهم وأفكارهم وذلك بهدف إنشاء قاعدة قوية وثرية من الكفاءات الشبابية فقد إستقبلت أكاديمية الشرطة نُخبة من الشباب والفتيات المُشاركين ببرنامج منحة ناصرللقيادة الدولية الدفعة الثالثة تحت شعارشباب عدم الإنحياز وتفعيل تعاون الجنوب جنوب وبرعاية من ارئيس الجمهورية يُمثلون عدد 64 دولة على مستوى قارات أفريقيا وآسيا وأوربا والأمريكيتين والتى تنظمها وزارة الشباب والرياضة كان فى إستقبالهم اللواء هانى أبوالمكارم مساعد وزيرالداخلية رئيس أكاديمية الشرطةوعدد من قيادات الأكاديمية ، حيث رحب سيادته بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السيد وزيرالداخلية الذى يولى فعاليات هذه الزيارة إهتماماً بالغاً ومتابعة دقيقة.. ومن جانبها أعربت الأستاذة الدكتورة وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية عن شكرها البالغ لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة، مؤكدةً حرصها على تكرار تلك الزيارة التى تُسهم فى تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجانبين. بدأت فعاليات الزيارة بمُشاهدة فيلم تسجيلى يوضح أنشطة الأكاديمية المختلفة فى سبيل إعداد وتأهيل رجال الشرطة، أعقبها جولة تفقدية لكيانات الأكاديمية شملت مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية بمركز بحوث الشرطة تعرفوا خلالها على الإمكانيات اللوجستية ودورالمركز فىتأهيل وإعداد الكوادر الأمنية من الدول الأفريقية ودول الكومنولث فىإطار بروتوكول التعاون الُمبرم بين المركز والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية فىالمجالات التى تُمثل إحتياجاً دولياً مثل مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتم مشاهدة عرض تقديمى يتضمن أنشطة المركز فىمجال تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ودعم حرياته الأساسية على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى أعقب ذلك زيارة إلى مقر كلية الدراسات العليا.. ثم توجه الوفد الزائر عقب ذلك إلى المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام والذى يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) المشاركة فى بعثات حفظ السلام بمنظمة الأمم المتحدة.. تلى ذلك الإنتقال إلى كلية الشرطة ومُشاهدة بعض العروض التدريبية لطلبة الكلية.
وقد أعرب الضيوف عن خالص إمتنانهم وشكرهم لوزارة الداخلية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الإستقبال مشيرين إلى دورها التاريخى والمتميز الذى لا يقتصرعلى إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطنى فحسب بل يمتد ليشمل الكوادرالأمنية من الدول العربية والإفريقية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.