×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 03:16 صـ 9 ربيع أول 1444هـ
طرح البرومو الرسمي لفيلم ”حظك اليوم ” تمهيدًا لعرضهوزير الداخلية يهنئ وزير الدفاع وررئيس أركان حرب القوات المسلحة بذكرى إنتصار أكتوبرأمينة تكشف سر غيابها عن حضور حفل زفاف سالى عبد السلامننشر تهنئة وزير الداخلية للرئيس عبد الفتاح السيسى فى ذكرى إنتصار أكتوبر المجيدالراحل أسامة أنور عكاشة يمثل مصر بفيلم ”الباب الأخضر” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية لأفلام المتوسطإلهام شاهين بإطلالة شبابية في أحدث ظهور لها”كايرو فستيفال سيتي” تستضيف الماراثون الرياضي CFC WORLD HEART RUN لدعم مرضى القلب تزامنا مع اليوم العالمي للقلبشاكوش و بهاء ينتظران طرح ”دي حلاوة” خلال ساعاتسوزان نجم الدين تحسم الجدل المثار حول حبيبهاديتر فريتش : خريجي الألمانية بالقاهرة على أهبة الإستعداد لمواجهة تحديات الحياة المهنية و المستقبليةمفيد شهاب : الجامعة الألمانية بالقاهرة ساهمت في تعزيز العلاقات بين مصر وألمانياوزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس الجامعات الخاصة بالجامعة البريطانية
كورة وملاعب

كأس العالم بدون الملكة إليزابيث لأول مرة في التاريخ

الموجز

عم الحزن على بريطانيا وأوروبا بعد إعلان قصر باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا. الملكة التي تعتبر أكثر الملوك المعمرين على عرش المملكة المتحدة وبريطانيا كانت شاهدة عيان على كافة نسخ كأس العالم لكرة القدم. بهذا، ستكون كأس العالم بدون الملكة إليزابيث لأول مرة في التاريخ. فلقد عاصرت الملكة كافة النسخ السابقة من المونديال الكروي، وحرصت على دعم المنتخب الإنجليزي في البطولة، وقامت بتكريم العديد من الشخصيات الرياضية في العالم.

تاريخ المكلة إليزابيث مع كأس العالم

وُلدت الملكة إليزابيث الثانية في 21 أبريل عام 1926، أي قبل انطلاق أول نسخة لكأس العالم. عندما كانت في الرابعة من العمر، عاصرت الملكة أول نسخة من البطولة والتي أُقيمت في الأوروجواي وفازت بها الدولة المنظمة أيضًا.

في عام 1953، تم تتويج المكلة إليزابيث الثانية على عرش المملكة المتحدة وبريطانيا. في العام التالي، تم إقامة بطولة كأس العالم في سويسرا وكانت هذه النسخة الأولى في ظل جلوس المكلة على العرش. تلك النسخة فازت بها ألمانيا الغربية في المباراة النهائية أمام المنتخب المجرى الذي قدم أداء أكثر من رائع خلال البطولة وكان من المتوقع فوزه بتلك البطولة.

في عام 1966، تم استضافت انجلترا نسخة كأس العالم الأولى بالنسبة لها. ليس ذلك فقط، بل تمكنت انجلترا من الوصول للمباراة النهائية حيث واجهت منتخب ألمانيا الغربية. تلك المباراة كانت بتاريخ 30 يوليو 1966 وكان هناك حفل جماهيري حيث وصل عدد الحاضرين في ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية برلين أكثر من 96 ألف متفرج. بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بنتيجة هدفين لمثلهما، تمكن المنتخب الإنجليزي من اقتناص هدفين في الوقت الإضافي وبالتالي التتويج بالبطولة برباعية. من جانبها، قامت الملكة إليزابيث بتسليم كأس البطولة للمنتخب الإنجليزي في تلك النسخة.

اهتمام الملكة إليزابيث ببطولة كأس العالم لكرة القدم

تعتبر المكلة إليزابيث من أحد المشاهير في العالم الذين يدعمون الرياضة بصفة عامة، وكرة القم بصفة خاصة. فلقد حرصت الملكة على حضور الكثير من المباريات في كأس العالم على وجه التحديد، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

فبطولة كأس العالم هي أكبر الأحداث الرياضية في العالم حيث يتابعها الملايين والملايين من حول العالم. فإذا لم تسافر لحضور المباريات من المدرجات، وإذا لم يتأهل منتخب بلادك للمشاركة في البطولة، ستحرص أيضًا بكل تأكيد بمشاهدة بعض مباريات كأس العالم من خلال شاشات التليفزيون وعبر البث المباشر.

علاوة على ذلك، يفضل المشجعين والمتابعين لبطولة كاس العالم الدخول على بعض المواقع الرياضية والاستفادة بالتحليلات والتوقعات التي تقدمها. يذهب البعض أيضًا إلى المراهنة على كأس العالم والحصول على جوائز نقدية في حالة كانت توقعاتهم صحيحة. يعتبر موقع YYY للمراهنين العرب واحد من أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة. فهو موقع مدعوم باللغة العربية ويوفر احتمالات دقيقة حول نتائج مباريات كأس العالم والبطولات والدوريات الأخرى، ليس فقط في كرة القدم، ولكن في الرياضات الأخرى أيضًا. في حالة التسجيل في الموقع، يقدم الموقع لعملائه مكافأة ترحيبية نقدية بحيث يمكنهم استخدامها والمراهنة بشكل مجاني على كأس العالم أو أي بطولة أخرى من اختيارهم.

كأس العالم بدون الملكة إليزابيث لأول مرة في التاريخ

مع وفاة الملكة إليزابيث، تصبح بطولة مونديال قطر لكرة القدم 2022 هي الأولى بدون الملكة. فهذه النسخة لديها الكثير من الأرقام القياسية والأمور الاستثنائية التي لم تحدث في التاريخ، وعدم حضور الملكة هذه البطولة سيعتبر أمر استثنائي إضافي.

من بين الأرقام القياسية والأمور الاستثنائية التي تحظى بها نسخة مونديال العالم لكرة القدم في قطر هو أنها النسخة الأولى التي تقام على أرض عربية. هي البطولة الأولى في التاريخ أيضًا التي تقام في فصل الشتاء، البطولة الأخيرة التي ستضم 24 منتخبًا حيث تم الاستقرار على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة مع نسخة 2026 من كأس العالم. علاوة على ذلك، تعتبر مونديال العالم لكرة القدم في قطر هي الأولى التي تشهد مشاركة طاقم تحكيم نسائي، البطولة الأولى التي يشارك فيها ربوت حكم الخط التسلل والبطولة الأغلى في التاريخ حتى الآن.

المنتخب الإنجليزي بدون المكلة إليزابيث

طالما كانت الملكة إليزابيث الثانية أحد الداعمين للمنتخب الإنجليزي في مشاركاته في بطولة مونديال العالم لكرة القدم. مع وفاة الملكة إليزابيث، سيحرم ذلك المنتخب الإنجليزي من هذا الدعم الملكي في مونديال قطر لكأس العالم. الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا يقع في المجموعة الثانية في نسخة 2022 من البطولة إلى جانب منتخبات إيران، الولايات المتحدة وويلز.

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:16 صـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق