الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لهذا السبب.. سلطان عمان يزور بريطانيا

السلطان العماني
السلطان العماني

وصل، منذ قليل، السُّلطان العماني هيثم بن طارق إلى ‎المملكة المتحدة في زيارة تستغرق عدة أيام؛ يقدم خلالها التعازي في وفاة الملكة ‎إليزابيث الثانية.

كما سيقدم السلطان العماني ‏التهنئة للملك ‎تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ورئيس الكومنولث بمناسبة اعتلائه العرش في المملكة.

وكان قد عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو يرصد لقطات لـ عشرات الآلاف يلقون نظرة أخيرة على نعش الملكة إليزابيث الثانية.

وعد المسؤولون البريطانيون الخميس بإقامة "تكريم يليق" بالملكة إليزابيث الثانية خلال مراسم الجنازة الأسبوع المقبل، وكشفوا عن تفاصيل اليوم التاريخي الذي سينتهي بدفنها في مراسم مغلقة في قصر ويندسور. وستُكرم الملكة التي توفيت قبل أسبوع عن 96 عاما وتولت العرش طوال أكثر من 70 عاما، في جنازة رسمية صباح الإثنين في كنيسة ويستمنستر.

وانتظر المواطنون، وبعضهم طوال الليل، في طوابير طويلة لإلقاء نظرة أخيرة على نعش الملكة التي أحبوها. وبلغ عددهم في اليوم الأول من تسجية النعش عشرات الآلآف الأشخاص.

واحتشد أكثر من 2000 شخص في الكنيسة التاريخية بوسط لندن، لحضور مراسم صلاة، وتكرس لحياتها وفترة عهدها القياسية. في تلك الأثناء تتواصل طوابير الانتظار أمام القاعة الكبيرة التي تضم نعش الملكة منذ الأربعاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة