×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 7 ديسمبر 2022 01:17 صـ 13 جمادى أول 1444هـ
شيرين عبد الوهاب تهنئ المنتخب المغربي بفوزه علي إسبانياأشهر مشجعتان كفيفتان بمدرجات الأهلي يبعثن رسائل شكر لرجال الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقيةمهرجان الأمم المتحدة للفنون يهدي الفنانة سيمون جائزة فاتن حمامةعذرًا إسبانيا.. أول تعليق من محمد هنيدي علي فوز المغرب اليوممحمد حميص: المغرب وحدت العالم العربي بسبب كرة القدموزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون فى مجال الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعيةأمين اتحاد الجامعات العربية: يجب أن يكون هناك نظاما تعليما ديمرقراطيا يسمح بالالتحاق بمراحل التعليم المختلفةسهير جودة تهنئ شريهان بعيد ميلادها: قاهرة المستحيل وبتخلق من كل نهاية بداية جديدةمحمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم
تقارير وأحداث

«مدبولي» يجدد تعيين سحر أحمد اسماعيل رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع

سحر أحمد اسماعيل رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع
سحر أحمد اسماعيل رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 325 لسنة 2022 بتجديد تعيين الدكتورة سحر أحمد اسماعيل رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع حتى بلوغ سيادتها السن القانونية وذلك بناءً على طلب من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.

وبناءً عليه أصدر الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية قراراً تنفيذياً لسيادتها وقد هنأ رئيس الهيئة بصدور قرار تجديد التعيين وتجديد الثقة في إدارتها للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع .

وقد حصلت الدكتورة سحر أحمد إسماعيل على درجة البكالوريوس في تخصص الكيمياء من كلية العلوم جامعة عين شمس عام 1984، ثم حصلت على درجة الماجستير في عام 1991، ثم حصلت على دكتوراه الفلسفه في الكيمياء عام 1998 أيضاً من جامعة عين شمس.

وقد تدرجت في الدرجات العلمية منذ تعيينها معيداً بالمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الاشعاع بهيئة الطاقة الذرية منذ عام 1992 حتى حصولها على درجة الاستاذية عام 2009.

وقد شغلت دكتورة سحر اسماعيل منصب وكيل شعبة بالمركز من عام 2014 حتى عام 2018، ثم عينت رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع في ٢٠١٨/٢/١٣


ويشمل المركز مجموعة من الشعب والأقسام العلمية التي تضم العديد من العلماء في المجالات البحثية والتكنولوجية لتطبيقات وتكنولوجيا الاشعاع، حيث يهتم المركز بإجراء البحوث العلمية التطبيقية والتي تتعلق بإيجاد الحلول الملائمة للعديد من المشاكل في المجالات المختلفة كالصناعة والزراعة والطب والبيئة، والتي تهدف إلى خدمة الإنسان والمحافظة على صحته ودفع عجلة التنمية . ويوجد بالمركز وحدتين للتشعيع الجامي بمدينة نصر والإسكندرية اللتين تستخدمان لتشعيع التوابل والمنتجات الزراعية من أجل التصدير كذلك تعقيم المنتجات الطبية. ومن أمثلة التطوير في مجال الطب انتاج منتج بالمركز عبارة عن ضمادة جراحية سھلة الاستخدام معقمة من النسیج الامنیوسي الادمي والذي يمكن استخدامه لعلاج حالات الحروق والقرح الجلدية المستعصية.

وتشغل الدكتورة سحر إسماعيل منصب نائب رئيس جمعية المرأة في المجال النووي منذ عام 2016 وحتى الآن، ولها العديد من الأبحاث العلمية.

كما شاركت سيادتها في الكثير من المؤتمرات الدولية وأخرها المؤتمر الدولي الثاني لتطبيقات علوم وتكنولوجيا الإشعاع والذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا بالنمسا من 22 -26 أغسطس 2022.

وقد حصل المركز خلال رئاسة الدكتورة سحر إسماعيل على شهادة اعتماده كأول جهة علمية معتمدة من الشبكة المصرية للجان أخلاقيات البحث العلمي في يونيو2022 وكذلك شهادة الاعتماد كمركز للتعاون الفني في مجال التطبيقات الصناعية والطبية للإشعاع وكذلك استخدام التقنيات النووية للحفاظ على الآثار من الوكالة الدولية للطاقة الذرية في أغسطس 2022.

مصطفى مدبولي تعيين سحر أحمد اسماعيل رئيساً للمركز القومي لبحوث وتكنولوجيا الإشعاع

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:17 صـ
13 جمادى أول 1444 هـ 07 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:38
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar services
CIB
CIB