×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 3 فبراير 2023 10:05 مـ 13 رجب 1444هـ
تقارير وأحداث

البوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسها

الموجز

أقامت البوابة الاقتصادية Business Forward لكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسها، تحت عنوان: "برنامج الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري عام 2023 وسط توقعات عالمية متقلبة". شملت الفعالية ثلاثة جلسات رئيسية تناولت تخفيض قيمة العملة وأزمة الدين العام وتحديات القطاع الخاص في ضوء الأزمات الاقتصادية المتزايدة الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية. وتضمنت المناقشات تقييم أحداث العام الماضي الاقتصادية، وتقديم نصائح حول السياسات والتوجهات العامة، مما يساهم في توفير منصة لتبادل الآراء والاقتراحات بين قادة الصناعة والاقتصاديين وواضعي السياسات والأوساط الأكاديمية.

قال الدكتور شريف كامل عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: "هذا العام هو عاما استثنائيا لكلية إدارة الأعمال حيث تحتفل الكلية بمرور 75 عام على إنشاء أول برنامج للاقتصاد في 1947. ومنذ إنشاء Business Forward من خمس سنوات، داومت بوابة الكلية الاقتصادية على إلقاء الضوء على التطورات والمستجدات في مجالات الاقتصاد بمصر في ضوء المتغيرات العالمية."

كما تضمنت الفعالية إطلاق الإصدار الجديد من الحملة الرقمية الرائدة للبوابة الاقتصادية (I Moved My Business Forward)" لتناقش المسابقة هذا العام تجارب الشركات العائلية، نظرًا لأهمية دورها المحلي في الاقتصاد حيث تقدم هذه الشركات مساهمات ملحوظة في عمليات الإنتاج والتشغيل. ويتمثل الهدف من الحملة في مشاركة أحدث المعارف والممارسات لتعزيز نمو الشركات العائلية عبر الأجيال وإشراك الشركات من جميع الأحجام والخبراء في المجال.

وشهدت مناقشات الفعالية مشاركة خبراء بارزين وقادة في مجال الصناعة، وهم أحمد جلال الخبير الاقتصادي ووزير المالية الأسبق، وهشام عز العرب الشريك الإداري لشركة HE للإستشارات وعضو مجلس الإدارة غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي، ومها صالح ’02 خبيرة التجارة الخارجية ومديرة الشؤون الحكومية بشركة أبل، وهاني جنينة الخبير الاقتصادي والأستاذ المساعد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعلياء المهدي الخبيرة الاقتصادية وأستاذة الأقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية لشؤون السياسات المالية والإصلاح المؤسسي، ودينا عبد الفتاح رئيس قسم الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وخالد الميقاتي، رئيس مجلس إدارة شركة ميقاتي للاستثمار والتجارة (ميتكو)، وياسمين الحيني القائمة بأعمال المدير القطري لمصر، بمؤسسة التمويل الدولية، وسامح حسن رئيس مجلس إدارة شركة صافولا للأغذية، وماجد عز الدين الشريك الأول في شركة برايس ووتر هاوس كوبرز مصر وراندة البديوي الأستاذ المشارك في الإدارة كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وتخطط كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لإعداد تقرير يضم المقترحات التي تمت مناقشتها بالجلسات والقابلة للتنفيذ لتقديمها لصانعي السياسات وأصحاب المصلحة المعنيين حول كيفية مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية. يعد هذا التقرير قسم الاقتصاد بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذي احتفل يوم الفعالية بمرور خمسة وسبعين عامًا على نشأته.

وتقدم الحملة الرقمية هذا العام بالتعاون مع شركة برايس ووتر هاوس كوبرز الرائدة في مجال استشارات الأعمال والتي ستقدم الخبرة والمشورة في مجال الشركات العائلية.

68fdb58b4bb8.jpg
921f193f471d.jpg
a9ff6b18f948.jpg
f28ac1dac8e0.jpg
الجامعة الأمريكية بالقاهرة البوابة الاقتصادية الاقتصاد المصري

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:05 مـ
13 رجب 1444 هـ 03 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:16
الشروق 06:45
الظهر 12:09
العصر 15:11
المغرب 17:33
العشاء 18:52
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار
CIB
CIB