الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
«سانشو» في الهجوم.. تشكيل بروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا عاجل .. الجيش المصرى يتحرك فى سيناء .. وانسحاب فورى لجيش الاحتلال من محور فلادليفيا تفاصيل حفل كاظم الساهر الجديدة في مصر «مبابي» يقود هجوم باريس سان جيرمان ضد بروسيا دورتموند في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري بالفوز علي الاتحاد برباعية الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الاتحاد 4-1 بعد 65 دقيقة عاجل .. حالة تأهب قصوى فى الجيش .. مصر تبلغ الولايات المتحدة قلقها .. وقوات الاحتلال تواصل عملياتها فى رفح مدير تعليم الجيزة يصدر تعليمات صارمة بشأن انضباط امتحانات نهاية العام 2024 بعد أن خنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية الطفلة جانيت. أتحايل عليا علشان أتجوزه.. خلاف الراقصة شمس مع طليقها سعد الصغير بعد الفوز بجائزة أفضل لاعب.. سام مرسي: لقد صنعنا التاريخ الأهلي يضرب الاتحاد المستسلم بثلاثية عالمية في الشوط الأول

بدعوة من وزير المالية.. ”abc بورصة” تنظم ندوة لمناقشة تأثير ضريبة الأرباح الراسمالية على سوق المال

وزير المالية
وزير المالية

تنظم أكاديمية ABC بورصة، بدعوة من الدكتور محمد معيط وزير المالية، يوم السبت الموافق 17 ديسمبر 2022، مؤتمر الحوار الضريبى لمناقشة تأثير ضريبة الأرباح الرأسمالية على أداء البورصة، بقاعة مؤتمرات مصلحة الضرائب بالمعادى.

وكشف أحمد سعد رئيس مجلس إدارة أكاديمية وموقع abc بورصة، عن مشاركة أكثر من 50 شركة تداول في الأوراق المالية في الحدث الهام، موضحا أهمية الندوة لكل العاملين في القطاع ولمستثمري البورصة بصفة عامة، مؤكدا أنها ستتضمن مناقشة كل ما يتعلق بالأمور الضريبية سواء ضريبة الدخل أو ضريبة الأرباح الرأسمالية وأخر تصور لها خلال المرحلة المقبلة.

ويحاضر في الندوة كل من الدكتور محسن الجيار مدير خدمة الممولين بمنطقة غرب القناة، والدكتور خالد محي الدين، مدير عام الإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، وهاني شهاب من الإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، والنائب عبد المنعم أمام نائب رئيس لجنة الخطة والموازنة، والدكتور أحمد فراج مراجع بالإدارة العامة للضريبة على تداول الأوراق المالية، والدكتور معتصم الشهيدي الخبير الاقتصادي، وأسرة شركة وموقع ABC بورصة.

وتشمل محاور النقاش فى محاضرة الضرائب، الآتي:
- ماذا عن ضريبة الأرباح الرأسمالية وطريقة تطبيقها (فتح ملفات الضريبة للعملاء)؟

- ماذا عن رؤية مصلحة الضرائب المصرية الخاصة بالازدواج الضريبي عند خصم الضريبة على الكوبونات فى ظل خصم الضريبة من الشركات المدرجة؟

- كيف يتم التنسيق بين مصلحة الضرائب وشركة مصر للمقاصة؟

- ما هي شرائح ضريبة الدخل للعاملين بمجال الخدمات المالية غير المصرفية؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة