الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة السياحة تنفذ برنامج تحول الفنادق إلى الطاقة الخضراء

قامت وحدة السياحة الخضراء بوزارة السياحة بعرض تقرير عن أعمال الوحدة على السيد هشام زعزوع وزير السياحة حيث استعرض التقرير الموقف التنفيذى لأعمال الوحدة منذ يناير الماضى حتى الآن.
وقد أوضح التقرير أنه فى ضوء البرنامج المقرر تنفيذه على مدار خمس سنوات- بدءا من يناير الماضى- بهدف تحويل عدد مائة ألف غرفة فندقية لاستخدام الطاقة المتجددة ، وأشار التقرير إلى أن عدد الفنادق التى أبدت الرغبة فى الانضمام للبرنامج قد بلغ 35 فندق (من بينها 15 فندق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء) بإجمالى 10830 غرفة، وبالنسبة لما يتعلق بأنظمة الإضاءة الذكية فقد قام أحد عشر فندق بالتعاقد على تركيب اللمبات المخصصة بإجمالى 4930 غرفة وتم بالفعل التركيب فى 2580 غرفة والباقى ما زال تحت التنفيذ.
وقد أكد هشام زعزوع "وزير السياحة " على أهمية تنفيذ هذا البرنامج فى الفنادق المصرية حيث أنه بالإضافة إلى مساهمته فى توفير ما يزيد عن 35% من الطاقة المستخدمة فى الفنادق التى ستشارك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.