الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 08:46 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

”نساء في إفريقيا” ومؤسسة كوكاكولا يفتحان باب التسجيل للانضمام لبرنامج ” JAMII Femmes” في مصر

أعلنت مبادرة نساء في إفريقيا عن إطلاق برنامج "JAMII Femmes" لتمكين 20 ألف رائدة أعمال في 10 دول أفريقية بالشراكة مع مؤسسة كوكاكولا وذلك خلال عام 2022، حيث نجح البرنامج خلال عامه الأول في تمكين 7000 رائدة أعمال مؤثرة للاستفادة بالبرنامج من خلال تدريب الرائدات عبر الإنترنت وإتاحة فرص التواصل وتبادل الأفكار، بالإضافة إلى المعسكرات التدريبية المحلية في كوت ديفوار وكينيا ونيجيريا، بينما يمتد نطاق البرنامج هذا العام ليشمل ثلاث دول من بينهم مصر.
وتعليقاً على ذلك قالت السيدة حفصة أبيولا ،الرئيس التنفيذي لمبادرة "نساء في إفريقيا" :"في عام 2022، قطعنا عهد على أنفسنا بتأسيس برنامج "JAMII Femmes" بالتعاون مع مؤسسة كوكاكولا بهدف دعم 20 ألف رائدة أعمال أفريقية على مدار الثلاث سنوات المقبلة، ولكن تفاعل رائدات الأعمال مع البرنامج أذهلنا وتخطى توقعاتنا بكثير، حيث تقدمت للبرنامج أكثر من 20 ألف سيدة في السنة الأولى فقط. وبالفعل استفاد من البرنامج حتى الآن 7000 رائدة أعمال من وأصبح لديهن ثقافة تعلم قوية بالإضافة إلى نجاحهن في التأقلم مع التغيير والاستجابة لفرص النمو".
ومن جانبها قالت ساديا مادسبيرج، رئيسة مؤسسة كوكاكولا "على مدار أكثر من عقد كامل، حرصت مؤسسة كوكاكولا على دعم البرامج التي تمكن السيدات من تحقيق الازدهار في برنامج "JAMII Femmes" في جميع أنحاء العالم لأكثر من عقد من الزمان بهدف تمكين المرأة من الازدهار.: لذلك حرصنا على المساهمة في إطلاق برنامج "JAMII Femmes" والذي يأتي انطلاقًا من مواصلة التزامنا بتأهيل السيدات للحصول علي فرص عمل وبدء مشروعاتهن الخاصة وتطويرها، كما شهدنا في كوت ديفوار وكينيا ونيجيريا. إن الهدف الأساسي من البرنامج يتمثل في إحداث تغير إيجابي في جميع أنحاء القارة الإفريقية من خلال دعم المرأة، وتعليمها، ، وتعزيز الثقافة المالية، والتدريب على إدارة الأعمال وإزالة الحواجز التي تعرقل نجاح رائدات الأعمال في سوق العمل ".
سيتم فتح باب التقديم للبرنامج على الموقع الالكتروني لمبادرة "نساء في إفريقيا" في مصر والجزائر وجنوب إفريقيا لمدة 4 أشهر.
يتناول البرنامج التدريبي، والذي سيتم عقده على الانترنت في الفترة من يوليو إلى نوفمبر 2023، التحديات التمويلية التي يواجها النساء في جميع أنحاء القارة، وسيتم اختيار 7000 رائدات أعمال في البلدان الثلاثة للمشاركة، وتقود هذه الجلسات، شبكة جامعات Honoris United Universities والتي تُعد أول شبكة أفريقية للتعليم العالي الخاص، بالشراكة مع نساء في إفريقيا، وستقوم الجلسات بتأهيل النساء لاتخاذ نهج يمكنهن من تنفيذ أفكارهن الإبداعية واكتساب المهارات القيادية والإدارية.
وفي إطار البرنامج، سيتلقى أكثر من 500 من رائدات الأعمال المشاركات منحًا لتطوير أعمالهن وزيادة تأثيرهن على المجتمعات، وفي عام 2024، سيستفيد 60 من اللائي وقع عليهن الاختيار من برنامج تسريع الأعمال وسيحصلن على مجموعة كاملة من جلسات الدعم والتوجيه علي يد خبراء المجال.
وفي نهاية البرنامج، ستحصل مشتركة واحدة من كل دولة على جائزة قدرها 10 آلاف دولار لدعم مشروعها، كما يمكن هذا البرنامج النساء ليصبحن صانعات التغيير في إفريقيا من خلال معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه رائدات الأعمال في إفريقيا.
جدير بالذكر أنه تم إطلاق منصة "JAMII" للاستدامة والمعنية بالشأن الإفريقي عام 2022، وتقدم المنصة برامج جديدة وتدير برامج سابقة من خلال البناء على إرث كوكاكولا والذي استمر لمدة 90 عامًا في مجال الاستدامة في القارة في المجالات الرئيسية الثلاثة التالية: إدارة نفايات التغليف، والأمن المائي، والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy