الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:39 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب تعليم القاهرة تعلن تفاصيل مبادرة ”براعم مصر الرقمية” للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

كل ما تُريد معرفته عن الشيخ أحمد الخلايلة مأذون عقد قران ولي العهد الأردني وخطيبته رجوة

الشيخ أحمد الخلايلة
الشيخ أحمد الخلايلة

يستعد الأردن لحفل زفاف ملكى، وهو عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثانى ولى العهد الأردنى على رجوة خالد السيف اليوم الخميس 1 يونيو.

تساؤلات كثيرة ترددت بقوة، قبل ساعات من عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، حول هوية الشيخ الذي يقوم بعقد قران ولي عهد الأردن على خطيبته رجوة آل سيف.

الشيخ أحمد الخلايلة

مصادر كثيرة رجحت أن إمام الحضرة الهاشمية فضيلة الشيخ أحمد الخلايلة هو من يعقد قران الأمير الحسين والآنسة رجوة، بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة.

ويُذكر أن الشيخ الخلايلة هو من عقد أيضًا قران الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على جميل ألكساندر ترميوتس، في العاصمة عمّان، مارس 2023.

ويعرض "الموجز" أبرز المعلومات المتوفرة عن الشيخ أحمد الخلايلة، وفقًا لما نشرته المواقع الأردنية، كالتالي:

هو أحمد عبد الحفيظ فلاح الخلايلة.

- ولد في 15 مارس 1982 بالزرقاء.

- يحمل إجازة في القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم.

- حصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة جرش بتقدير جيد جدا.

- حاصل على ماجستير في العقيدة الإسلامية من جامعة آل البيت بتقدير ممتاز.

- يحمل شهادة الدكتوراه في العقيدة والفلسفة الإسلامية من جامعة العلوم الإسلامية العالمية بتقدير ممتاز

- عين مديرًا لأوقاف عمان الثانية.

- عمل معدًا ومقدمًا لعدد من البرامج الدينية على شاشة التلفزيون الأردني، منها: "فاسألوا أهل الذكر"، و"أخبرني عن الإسلام"، و"وأحسنوا".

- عمل معدًا ومقدمًا لعدد من البرامج على إذاعة "جيش إف إم"، هي: "دين وحياة"، و"حلاوة الصيام".

- شغل منصب خطيب مساجد العاصمة الحبيبة عمان ومسجد الملك الحسين.

- في 17 يناير 2021، صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين فضيلة الدكتور أحمد عبدالحفيظ فلاح الخلايلة، إمامًا للحضرة الهاشمية في الديوان الملكي الهاشمي، بأدنى مربوط الفئة العليا من المجموعة الثانية.

- الخلايلة من أبرز خطباء المملكة الأردنية في مختلف المساجد، ويحظى بشعبية ومتابعة كبيرة من مختلف فئات المجتمع.

-تتميز برامجه الدينية بتنوع ديني تحمل رسائل مختلفة عن السنة النبوية والعقيدة الإسلامية، ومعاني الإسلام السمحة.

زفاف ولي عهد الأردن

ويبدأ حفل الزفاف الملكي، اليوم الخميس 1 يونيو، بوصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله إلى قصر زهران وسط عمّان.

بعد ذلك، يصل ولي العهد إلى قصر زهران لينضم إلى ضيوفه، ثم تصل بعد ذلك الآنسة رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، للإعلان عن عقد القران.

ويُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبدالله الثاني، والملك الحسين بن طلال.

ويحضر الزفاف الملكي عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، وبعد انتهاء مراسم عقد القران سيخرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.

وسيخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، ويتضمن طريق الموكب عددا من المحطات التي سيتواجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.

حفل الحناء

وأقامت الملكة رانيا العبد الله مساء الاثنين الماضي فى الديوان الملكى الهاشمى حفل عشاء بمناسبة قرب الزفاف، ونشرت فيديو مصور عبر حساباتها الرسمية لتوثق الاحتفال والعشاء الذى تم تنظيمه.

وتخلل الحفل رسم بالحناء وزفة العروس وأغانى وأهازيج تراثية وشعبية أردنية وسعودية، شارك فى أدائها الفنانة نداء شرارة والفنانة زين عوض والفنانة ديانا كرزون.

وقالت الملكة رانيا العبد الله بعد ترحيبها بالحضور "حسين هو فرحتى الأولى ابنى البكر.. وزى أى أم أنا بحلم أشوفه عريس وإن شاء الله.. الله يتمم على خير".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.