الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المنتخب الأولمبي يواجه الجابون في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة

يواجه منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم نظيره الجابوني فى الحادية عشرة مساءً بتوقيت القاهرة فى الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تستمر بالمغرب حتى 8 يوليو المقبل وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

ويشارك في البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين، المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية:مصرومالي والجابون والنيجر.

ويتقاسم المنتخب صدارة مجموعته مع منتخب النيجربعدما تعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراة، قبل أن يفوز كل منهما فى المباراة التالية، ليحصدا 4 نقاط، وفى المركز الثالث جاء منتخب مالي برصيد 3 نقاط، بينما تذيل منتخب الجابون المجموعة بدون نقاط.

ترتيب مجموعة مصر

مصر: 4 نقاط

النيجر: 4 نقاط

مالي: 3 نقاط م

الجابون: صفر

ويحسم منتخب مصر تأهله للدور نصف النهائي من المسابقة، بشكل رسمي، حال فوزه على الجابون فى المباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط و فى حالة تعادل منتخب مصر مع الجابون سلبياً يصل الفراعنة للنقطة الخامسة، وينتظر نتيجة مباراتي مالي والنيجر من أجل تحديد المركزين الأول والثاني فى المجموعة، حيث يتأهل الفائز من اللقاء الأخير كأول مجموعة والفراعنة ثانياً، أو تعادلهما فسيأتى منتخب مصر أولاً بفارق الأهداف عن النيجر و فى حال تعادل منتخب مصر إيجابيا مع الجابون فسيتأهل للدور التالى، ولكنه ينتظر نتيجة مباراة النيجر ومالي، لأن الفراعنة سيصلون للنقطة الخامسة والنيجر أول حال الفوز بـ 7 نقاط، أو 5 نقاط حال التعادل مع مالى، والأمر ذاته لمنتخب مالي الذى قد يصل للنقطة السادسة حال الفوز على النيجر والتأهل كأول للمجموعة وخلفه الفراعنة ثانيا بـ5 نقاط أما فى حال خسارة منتخب مصر فى الجولة القادمة من الجابون فيتحدد مصير تأهله بعد مباراة النيجر ومالي، لأنه من الممكن أن يودع الفراعنة البطولة إذا حقق منتخب مالي الفوز وجمع 6 نقاط، أما النيجر فسيكون 4 نقاط نفس رصيد مصر، ولكن وقتها المنتخب الذى استقبل عدد أهداف أقل يصعد رسميًا للدور الثاني "نصف النهائي" بسبب تعادل المنتخبين في الجولة الأولى بدون أهداف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.