الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:24 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ديمن صباح تكشف أبرز النصائح التي ستساعدك في اقتناء لوحات لفنانين عالميين

ديمن صباح
ديمن صباح

كشفت ديمن صباح صاحبة مبادرة “مهنتك مستقبل العراق”عن بعض النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعدك في اقتناء لوحات فنية لفنانين مشهورين، حيث يعتبر فن الرسم واللوحات الفنية من أبرز الأعمال التي تحمل في طياتها الجمال والتعبير الفني، وقد تكون اقتناء لوحات لفنانين عالميين تجربة مثيرة ومميزة.

وقالت ديمن صباح في بيان صحفي لها أن أول الخطوات التي يجب اتباعها لاقتناء لوحات مميزة هي التعرف على الفنانين العالميين والأسماء المشهورة في عالم الفن قبل البدء في اقتناء اللوحات، وأن يدرك الفرد جيدًا لأنماطهم وتقنياتهم ومجالات اهتمامهم، ولا يقف فقط عند ذلك الحد بل يجب أن يقوم بالبحث عن الفنانين المعاصرين وأعمالهم الأخيرة، بالإضافة إلى الفنانين الكلاسيكيين الذين تميزوا في عالم الفن.

وأكدت ديمن صباح على ضرورة دراسة الأعمال الفنية للفنانين المفضلين بالنسبة للفرد الذي يريد اقتناء لوحة فنية مميزة، عن طريق التعرّف على الأساليب والتقنيات التي يستخدمونها، حتى يصبح له تفضيلات معينة في الأعمال الفنية، سواء كانت تتعلق بالموضوعات أو الألوان أو الفنون المستخدمة، بجانب زيارة معارض الفن أو المتاحف المحلية التي تعرض أعمال الفنانين العالميين لكي يستفيد من فرصة رؤية اللوحات عن قرب.

وأشارت ديمن صباح إلى أنه من الضروري تحديد الميزانية الخاصة بالفرد الذي يرغب في شراء لوحات الفنانين العالميين قبل البدء في اقتناء تلك اللوحات، حيث تعد لوحات الفنانين العالميين قطعًا مميزة وفريدة من نوعها وقد تكون باهظة الثمن، لذلك على من يرغب في شراء لوحات عالمية الاستثمار عن طريق شراء قطعة فنية أصلية، أو شراء نسخ مطبوعة أو منحوتة أو لوحات بأحجام أصغر.

وأضافت:"عليكم التواصل مع الجاليريات الفنية والمحلية أو التجار المتخصصين في بيع تلك اللوحات الفنية لمعرفة الأعمال المتاحة للفنانين العالميين، ويتيح لهؤلاء المحترفين أن يقوموا بتوجيهك عن طريق إعطاءك المشورة المهنية التي الأعمال الفنية المتاحة وقيمتها الفنية والاستثمارية".

وأوضحت ديمن صباح أنه يجب على أي شخص يرغب في اقتناء لوحات لفنانين عالميين الاستفادة من المزادات الفنية، حيث أنها تعتبر مناسبة رائعة لشراء اللوحات الفنية المميزة، كما أنه من الممكن بالنسبة لك أن تشارك في المزادات الحية أو المزادات عبر الإنترنت للتنافس في الحصول على لوحات الفنانين العالميين المفضلين لك، بشرط البحث عن كل التفاصيل الخاصة بالمزاد والعملية التي سوف تتبعها قبل المشاركة فيها.

واستطردت قائلة :"لابد من الحفاظ على الأصالة والشهادات، فعند شراءك أي لوحة فنية، لابد من التأكد عما إذا كانت أصلية، وما يؤكد ذلك هو وجود شهادة تثبت أصالتها، وذلك سيساعدك في حماية استثمارك والتأكد من قيمتها على المدى الطويل".

واختتمت ديمن حديثها بأن اقتناء الفرد للوحات لفنانين عالميين يعد تجربة ممتعة ومثيرة، لذا يجب الاستعداد لها عن طريق البحث والتواصل مع الخبراء لتوفير ذلك الهدف، الذي يجعل الفرد يستمتع بجمال الفن، ولابد من اختيار القطع التي تلهمه وتعكس ذوقه الشخصي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.