الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ابن سينا فارما تحتل صدارة شركات توزيع الدواء في مصر

أظهرت بيانات شركة IQVIA احتلال شركة ابن سينا فارما المركز الأول بين شركات توزيع الدواء في مصر في الخمس شهور الاولي من عام ٢٠٢٣ حيث سجلت الحصة السوقية للشركة خلال تلك الفترة ٢٣.٧٪
وفي هذا السياق أعرب الأستاذ محسن محجوب الرئيس التنفيذي للشركة عن سعادته من استمرار الشركة في احتلال صدارة شركات توزيع الدواء خلال الخمس شهور الاولي من العام نتيجة جهود العاملين بالشركة واستقرارها المالي الذي حث العديد من موردي الأدوية على توقيع اتفاقيات توزيع واستيراد مع ابن سينا فارما والانضمام إلى محفظتنا كشركة أومرون للرعاية الصحية وشركة ساندوز وشركة شركة بوهرنجر إنجلهايم بالإضافة الي العديد من الشركات الأخرى في طور التعاقد.
وأضاف محسن محجوب الرئيس التنفيذي أن استراتيجية الشركة تهدف الي تحقيق معدلات نمو مرتفعة للإيرادات والربحية من خلال أربع محاور وهي النمو المستدام والاستخدام الأمثل للموارد والاستثمار والتحول الرقمي حيث تقدم الشركة خدمات ابتكارية ينعكس مردودها الإيجابي على مختلف عناصر سلسلة القيمة بسوق الأدوية المصري وهو ما بدأته الشركة من خلال تطبيق ابن سينا فارما المخصص للصيدليات الذي يتيح للصيدليات ارسال طلبات الشراء الكترونيا ومتابعة كافة أعمالهم مع الشركة من خلال التطبيق. ومن جانب آخر، طورت الشركة منصة رقمية مماثلة خاصة بالموردين، والتي ستساهم أيضًا في تعزيز مبيعات الموردين من خلال اتاحة المزيد من التقارير والمعلومات.
هذا وقد افصحت الشركة سابقا عن إصدار تقريرها الأول للإستدامة، الذي يوضح كيفية إدارة إبن سينا فارما لتأثيراتها الاجتماعية والبيئية على أصحاب المصالح والمجتمعات التي تعمل فيها والذي يؤكد أهمية الاستدامة بالنسبة لشركة إبن سينا فارما
الجدير بالذكر أن سوق الدواء المصري قد سجل مبيعات بقيمة ٧٣.١ مليار جنيه مصري خلال الخمس شهور الاولي من عام ٢٠٢٣ نسبة ارتفاع بلغت ١٩.٤٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.