الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:50 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مواجهة نارية منتظرة بين الأهلي واتحاد جدة بمونديال الأندية

أجريت قرعة كأس العالم للأندية 2023 المقامة في المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، على رأسها الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي للفائز من مواجهة اتحاد جدة وأوكلاند سيتي يوم 15 ديسمبر المقبل علي أن يلتقي الفائز منها بطل أمريكا اللاتينية في نصف نهائي البطولة . بينما يلتقي بطل أسيا مع بطل أمريكا الشمالية ويواجه الفائز منهما مانشستر سيتي في نصف نهائي البطولة .

وأكد الفيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، على أن يلتقي الفائز منها مع الأهلي بطل أفريقيا يوم 15 ديسمبر.

وتقام مباراتا الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر، والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي، الذي سيقام يومى 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 4 نوفمبر، ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر، على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والنهائي.

يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية 2023

البطل - 5 ملايين دولار

الوصيف - 4 ملايين دولار

المركز الثالث - 2.5 مليون دولار

المركز الرابع - 2 مليون دولار

المركز الخامس - 1.5 مليون دولار

المركز السادس - مليون دولار

المركز السابع - 500 ألف دولار

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة