الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:08 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حماة الوطن يؤيد ويدعم ويدعو فخامة الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة لاستكمال رؤية مصر 2030

قال الدكتور محمد أسعد مساعد رئيس حزب حماة الوطن وعضو المكتب التنفيذي وأمين أمانة الصندوق ،إن الحزب يدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة فى الإستحقاق الرئاسي المرتقب خلال الفترة المقبلة .

واضاف الدكتور محمد اسعد أن حزب حماة الوطن هو أول حزب يعلن دعمه الكامل وتأييده لترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة وذلك من منطلق الحرص على استكمال مشوار بناء الجمهورية الجديدة والتى تم تأسيسها وفق رؤية مصر 2030 .

وأوضح اسعد أن حزب حماة الوطن

يتابع سير العمل على أرض الواقع والانجازات التي تم تحقيقها من قبل القيادة السياسية التي اخذت علي عاتقها بأن الشعب المصري يستحق حياة كريمة فى كل مجالات الحياة بشكل مباشر تتبناه الدولة المصرية أو من خلال مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني وكذلك الأحزاب .

وتجسد ذلك فى إطلاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى 2 يناير 2019 ثم تحولت إلى مشروع قومي لتنمية الريف المصري في يناير 2021 يهدف إلى تقديم خدمات البنية التحتية والارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعي و البيئي وبناء الإنسان المصري والاستثمار فيه وتمكين اهالينا فى ريف مصر من الحصول على كافة الخدمات والمرافق بما يحقق لهم حياة كريمة ولأول مرة على مستوى العمل العام تجتمع أكثر من وزارة وهيئة و23 منظمة مجتمع مدني في تنفيذ هذا المشروع الأهم والأكبر على الإطلاق وبسواعد الشباب المصري المتطوع للعمل الخيري والتنموى من خلال مؤسسة ليكونوا نموذج يحتذى به في مجال العمل التطوعي.

وتابع اسعد قائلا..إن دعم الحزب للرئيس السيسي يأتي من إيمان القيادة السياسية الراسخ والمتعمق بأن الدولة المصرية تستحق أن تكون فى مصاف الدول المتقدمة وحققت إنجازات عظيمة متخطية ما كان مألوفا ف العديد من العوامل منها اختصار الوقت ف تنفيذ المشروعات مع مراعاة الدقة العالية والإتقان فى إنجاز العمل على أكمل وجه بما يليق بالشعب المصري والدولة المصرية.

كما أن القيادة السياسية عملت علي جذب الاستثمارات المحليه والاجنبية

وأشار اسعد إلى ان الرئيس السيسي حقق إنجازات فى مجالات متعددة منها الصحة، حيث

تم إطلاق مبادرات رئاسية للقضاء على فيروس سي،

والقضاء على قوائم الانتظار

والمبادرات الخاصة بصحة المرأة والعديد من المبادرات التى تميزت بتحقيق أهدافها وفقا للارقام والاحصائيات

بالنسبة لمجال النقل

تم انشاء وتطوير ورفع كفاءة العديد من الطرق الجديدة والكباري وتوسيع الطرق التى أصبحت غير قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة فى إعداد السيارات والتى عانت من إهمال لفترات طويلة مما كان له تاثير اقتصادي على المواطن وعلى الميزانية العامة للدولة من خلال توفير الوقت والجهد للمواطن ....وللدولة انخفاض ما كان يتم إنفاقه على المحروقات.

وفي قطاع السياحة

تحقق ما كان مخطط له من زيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر.

و في مجال التجارة

تم زيادة الميزان التجاري وتحقيق زيادة معدل الصادرات.

وفي مجال الزراعة...تم استصلاح اعداد كبيرة من الأفدنة لمواكبة احتياجات المواطن من المحاصيل الزراعية والذى يزيد يتم تصديره للخارج .

بالنسبة لقطاع السكان ...تم انشاء عدد من المدن الجديدة في محافظات الجمهورية، وإنشاء مدينة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة.

وهنا أشار اسعد الي أن إنشاء هذه المدن الجديدة يعد إنجاز افى حد ذاته ، حيث تم استيعاب وإعادة توزيع المواطنين على مساحة أكبر غير ما كان مستقر عليه فى المدد الزمنية السابقة والأهم من الانشاء أن هذه المدن الجديدة بالفعل أصبحت مأهولة بالسكان وذلك بفضل توفر المرافق والخدمات.

وفي مجال التعليم....قال محمد اسعد أن هذا القطاع له خصوصية كبيرة من حيث التقييم لأن تقيمه يتطلب مرور عدة سنوات من 10 إلى 15 سنه حتى يتم تقييم التجربة تقييما موضوعيا وعادلا.

وأكد الدكتور محمد اسعد أنه تم استحداث حقيبه وزارية جديده متخصصة في شئون المصريين بالخارج وهى وزارة الهجرة

انطلاقا من أهمية تعزيز الانتماء ومتابعة المعوقات التي قد تواجه المواطنين المصريين بالخارج.

وفي قطاع الطاقة ....قال اسعد انه

تم العمل على تنويع مصادر الطاقة لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأضاف أن الدولة المصرية والقيادة السياسية كانت ومازالت حريصة على التحول إلى الاعتماد على مصادر الطاقة الخضراء والصديقة للبيئة ...حيث تم إنشاء أكبر 3 محطات توليد الطاقة الكهربائية بنظام الدورة المركبة، وأكبر محطات الرياح في الشرق الأوسط لتوليد الطاقة الكهربائية بجبل الزيت

وأكبر محطة شمسية على مستوى العالم لتوليد الطاقة الكهربائية بأسوان .

ولفت الي أن كل هذه الإنجازات كفيلة لدعم و تأييد الرئيس السيسى فى الترشح.

وتابع محمد اسعد أن هناك بالتاكيد تحديات وصعوبات تواجه الدولة المصرية لتحقيق أهدافها ورؤيتها منها ماتم القضاء عليه

مثل مشكلة الإرهاب والذى كان معوقا من معوقات الاستثمار، بالإضافة الي تحقيق الأمن والاستقرار وهذا نلمسه جميعاً الآن

وبطء العدالة وتم القضاء عليها من خلال الرقمنة واهتمام القيادة السياسية بهذا الملف للتيسير على المواطنين وتحقيق العدالة الناجزة.

كما استفادت الدولة المصرية من الاهتمام وتطبيق ملف الرقمنة فى الوقت الذى كان يواجه العالم فيه مشكلة كورونا ( كوفيد19) ولولا الاهتمام به لكانت أصيبت الدولة بالشلل التام فى ظل هذه الأزمة العالمية.

وكما تم القضاء علي مشكلة الطاقة و الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي على سبيل المثال والذى وفر عن كاهل الميزانية العامة للدولة مبالغ كبيرة من العملة الأجنبية كانت تنفق فى استيراده.

والقضاء على مشكلة توقف القلاع الصناعية العملاقة بمصر منها على سبيل المثال قلعة صناعة النسيج بالمحلة الكبرى.

والقضاء على مشكلة إهمال سيناء والتى عانت من الإهمال والتهميش على مدار عقود طويلة من الزمن...حيث تم إنشاء 6 أنفاق لربط سيناء بقطار التنمية الذى يجرى على كل رقعة بأرض مصر ..

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.