رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 25 فبراير 2024 06:45 مـ 15 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
داليا البحيرى تكشف عن شخصيتها في مسلسل بدون مقابل بعد 30 دقيقة.. سيطرة زملكاوية علي أبو سليم الليبي والتقدم بهدف منسي شوط سلبي بين ليفربول ضد تشيلسي في نهائي ”كأس كاراباو” علي خطي الأهلي.. مودرن فيوتشر يتأهل لربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية “اتش سى” : صفقة رأس الحكمة تدفق استثمارات مباشرة بـ 24 مليار دولار نقدًا في غضون شهرين وظائف الجامعات .. جامعة ظفار العمانية تعلن عن وظائف أعضاء هيئة التدريس -أستاذ مساعد- مفاجآت في تشكيل الزمالك ضد أبو سليم الليبى فى الكونفدرالية الإفريقية تفاصيل جولة السفيرة الأمريكية بالقاهرة في معرض EDUGATE التعليمي الدولي(صور) بعد تجديد حبسه.. أسرار وألغاز قتل مدرس الفيزياء لطالب الدقهلية حلويات رمضان.. روجينا سنة رابعة بطولة بـ ”سر إلهي” في ذكرى وفاته الرابعة.. أسرار وحكايات مبارك مع الشعراوي وسيد طنطاوي نشرة الموجز التعليمية.. التعليم تحدد ضوابط استمارة 1 سري ثانوية عامة.. موعد امتحانات صفوف النقل 2024

شنايدر إلكتريك توقع عقود تنفيذ أعمال صيانة منظومة الكهرباء لأنفاق هيئة قناة السويس

وقعت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، مع هيئة قناة السويس، عقد تنفيذ أعمال الصيانة لمنظومة الكهرباء والتحكم الآلي لأنفاق الهيئة (الإسماعيلية – بورسعيد – أحمد حمدي)، لتنفيذ أعمال الصيانة الوقائية والدورية والطارئة، لأنفاق هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الاستباقية وتوفير تقنيات التشخيص الاستباقي، كذلك أعمال الصيانة لمحولات الجهد المنخفض والجهد المتوسط ونظم (SCADA) لجمع ومراقبة البيانات والتحكم بها.

تم توقيع العقود بحضور كلا من سيباستيان رييز، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والمهندس سيف الدمرداش، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الهندسية بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، والدكتور حسن أحمد الفقي مدير إدارة الأنفاق والكباري، والمهندس محمود أمين رئيس المكتب الفني بإدارة الأنفاق والكباري، ممثلين عن هيئة قناة السويس. وتساهم خدمات شنايدر إلكتريك المتطورة في الحفاظ وحماية المعدات والمهمات واستمرار منظومة الطاقة الكهربية للعمل بكفاءة عالية داخل أنفاق هيئة قناة السويس والتي تعد أحد أهم المرافق الحيوية التي توليها الدولة المصرية أهمية كبرى.

وتعليقا على هذا الحدث المهم صرح سيباستيان رييز، الرئيس الإقليمي لشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، قائلا: "نحن فخورون بالتعاون مع هيئة قناة السويس، ومواصلة الشراكة مع الحكومة المصرية في العديد من المشروعات الحيوية مثل، تطوير ورقمنة مراكز التحكم الآلي لوزارة الكهرباء، و تنفيذ مشروع مركز القيادة في العاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع وزارة البترول وهو تأكيد على إمكانيات شنايدر إلكتريك في تقديم خدمات الصيانة والتشغيل الشاملة للبنية التحتية الحيوية في مصر، ونؤكد حرصنا على استمرارية عمل الأنفاق بأعلى مستويات الكفاءة والسلامة".

من جانبه قال المهندس سيف الدمرداش، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الهندسية بشركة شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: " يمتلك فريق عمل شنايدر إلكتريك الخبرة والإمكانيات اللازمة لتقديم خدمات الصيانة الشاملة التي تلبي احتياجات هيئة قناة السويس، لتجنب أية أعطال مفاجئة قد تؤثر في استدامة العمل داخل مرفق يعد أحد شريان التنمية في مصر، حيث تعتمد منظومة الكهرباء والتحكم الآلي لأنفاق هيئة قناة السويس على أحدث التقنيات، ونحن ملتزمون بتطبيق الصيانة الاستباقية وصيانة الشبكات الكهربائية في الأماكن البعيدة والتي يصعب الوصول إليها لضمان استمرارية عمل هذه المنظومة الحيوية".

من جانبه، قال الدكتور حسن أحمد الفقي مدير إدارة الأنفاق والكباري بهيئة قناة السويس: نحرص على التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال الصيانة، لذلك نحن سعداء بالشراكة مع شنايدر إلكتريك لتنفيذ أعمال الصيانة لمنظومة الكهرباء والتحكم الآلي لأنفاق هيئة قناة السويس لما تتمتع به من خبرة واسعة في مجال الصيانة والتشغيل للبنية التحتية، ونثق في قدراتها على تسخير كافة إمكانياتها من أجل الحفاظ على سلامة وكفاءة أنفاق الهيئة التي تساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية في منطقة سيناء."

ويضمن عقد الشراكة لهيئة قناة السويس الاستفادة من حلول شنايدر إلكتريك، الذكية والمتطورة في التعامل مع البنية التحتية ذات العمر الطويل والتي تصبح أكثر عرضة للأعطال وتتطلب المزيد من أعمال الصيانة، وتسخر الشركة إمكانياتها الفنية لصيانة الشبكات الكهربائية في الأماكن البعيدة أو التي يصعب الوصول إليها، كما ستوفر شنايدر إلكتريك العمالة الماهرة للقيام بأعمال الصيانة خاصة في وقت الأزمات بما يضمن تحسين كفاءة العمليات داخل مرفق أنفاق قناة السويس وتعزيز الاستدامة به وذلك في إطار الالتزامات الست طويلة الأجل التي تبنتها الشركة لتحقيق التنمية المستدامة.