الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:30 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد عبد المنعم : كلمات الرئيس السيسي خلال لقاءه بوزير خارجية أمريكا تدرس فى التاريخ

قال محمد علي عبد المنعم، الخبير السياسي وعضو الأمانة العامة بالحزب العربي الناصري في مصر، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه بوزير الخارجية لأمريكا، احسن القول وأوجز في عرض المشهد العربي والاسرائيلي، وكلماته كانت قاسية وتدرس في التاريخ وتعد بثابة رصاصة في قلب الاحتلال الاسرائيلي، لاستباحتهم لدماء الفلسطينين وتدميرهم.
واضاف عبد المنعم، كلمات الرئيس كانت " نحن ضد ضرب المدنيين- ضد التهجير- مصر لم تفرط في أمنها القومي- لا دخول ولا خروج الا بدخول المساعدات بشكل آمن- حل الدولتين "، مضيفا ان هذه الكلمات بعثت الأمل للشعب العربي في حل القضية الفلسطينية وعودة حقوق الأشقاء الفلسطينيين.

واشار عبد المنعم، ان كلمات الرئيس السيسي، ايضا اليوم خلال استقباله لوزيرة خارجية فرنسا، شهد التوافق بشأن خطورة الموقف الحالي وتهديده لأمن واستقرار المنطقة، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع، فضلاً عن حماية المدنيين ومنع استهدافهم واحترام القانون الدولي الإنساني.. مشيرا ان الرئيس أكد علي ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته بتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي القطاع والتخفيف من وطأة معاناتهم، مشدداً في هذا الصدد على ضرورة خفض التصعيد، فضلاً عن رفض تعريض المدنيين لسياسات العقاب الجماعي من حصار وتجويع أو تهجير.. وأختتم القيادي الناصري، بضرورة العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وان فلسطين عربية وحدها من البحر للنهر ولاتفريط ولاتنازل عن حقوقهم، مطالبا مجلس الأمن بسرعة التدخل لوقف التصعيد وتوقيع عقاب رادع للكيان الصهيوني عما ارتكبه من جرم فادح في حق الفلسطيينين طوال 40 عاما والى الان.

nawy