الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 04:32 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

السفير الكندي بالقاهرة يزور مقر الـ CIC ويتفقد الملاعب ومعامل التدريس

أكد السفير الكندي بالقاهرة لويس دوما اعتزازه وفخره بالعلاقات المتميزة بين كندا ومصر، وتواجد بلاده الدائم في المشهد التعليمي في مصر، وتنوع البرامج الأكاديمية التى تقدم للطلاب المصريين وارتباطها المباشر بسوق العمل في مصر والخارج.

جاء ذلك خلال جولة قام بها السفير الكندي بالقاهرة لويس دوما بمقر الـ cic يرافقه أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الجامعات الكندية بمصر، ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وقال السفير الكندي بالقاهرة إنه كان يعمل فى مصر عام 1996 وغادرها ثم عاد مؤخرا وشعر بالانبهار من التغيير الذي شهده على كافة المستويات، موضحا أن الشعب المصري يتميز بالدفء والكرم والطيبة، مشيدا بالتطور الذي يلمسه في مختلف المجالات على أرض مصر.

وحول رأيه في الأحداث التى تشهدها غزة حاليا، أكد السفير الكندي أن الإنسانية يجب أن تسود، معربا عن حزنه كإنسان وأب لم يراه من أحداث.

وتضمنت الزيارة جولة فى الحرم الجامعي والتعرف على الخدمات المتعددة التي تقدم للطلاب والملاعب، إلى جانب تفقد الاستوديو الخاص بكلية الإعلام ومعامل كلية الهندسة، ومعمل الـ 5 جي الذي قامت بتأسيسه الشركة المصرية للاتصالات.

كما تم عقد لقاء مفتوح مع الطلاب، وأجاب على مجموعة من الأسئلة، حيث تم التطرق إلى البرامج التى يدرسها الطلاب وتجربتهم من حيث البرامج المتنوعة والتي ترتبط ارتباطا مباشرا بسوق العمل.

من جانبهم، عبر الطلاب عن اهتمامهم بالتعليم الكندى ورغبتهم في استكمال دراستهم فى كندا من خلال الفرص المتنوعة التي تقدمها لهم الـCIC ، وناقش السفير الكندي احتياجات سوق العمل الكندي وكيفية تطوير مهاراتهم لمواكبة والتأقلم مع الحياة العملية فى كندا فى حالة السفر للعمل او للتعليم, وهى واحدة من اهم المزايا التى تقدمها الـ CIC لطلابها من خلال برامج التبادل الطلابي ومن خلال شراكتها مع جامعة كيب بريتون الكندية.

وفي ختام اللقاء تم اهداء السفير الكندي بالقاهرة درع تذكاري تعبيرا عن التقدير لدعمه لـ CICوتم التقاط مجموعة من الصور له مع الطلاب، في أجواء من البهجة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة