الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 07:17 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

جائزة ساويرس الثقافية تعلن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو في دورتها الـ 19

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء "جائزة ساويرس الثقافية"، القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، عن أعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان تحكيم الدورة التاسعة عشر..
وقد تضمنت القوائم القصيرة في الرواية؛ فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال هي رواية "النهايات السعيدة" لـ "أحمد ناجي"، ورواية "الغابة والقفص" لــ "طلال فيصل"، ورواية "فيكتوريا" لــ "كارولين كامل"، ورواية "هناك حيث ينتهي النهر" لــ "مريم عبد العزيز"، ورواية "مساكن الأمريكان" لــ "هبة خميس".

وفي المجموعة القصصية؛ تضمنت القائمة القصيرة، بحسب الترتيب الأبجدي المجموعة القصصية "مساحة للمناورة" لــ "أحمد فؤاد الدين"، والمجموعة القصصية "صورة شخصية للموت" لــ "إسلام أحمد"، والمجموعة القصصية "أرشيف ريبليكا" لــ "بسمة ناجي"، والمجموعة القصصية "هذه ليست غرفتك" لــ "كريم محسن"، والمجموعة القصصية "أيام سمير حمص" لــ "هند جعفر".

بينما جاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو، فرع شباب الكتاب كالتالي: سيناريو فيلم "أفراح وأحزان بيت البنات" لــ "أحمد إيهاب عبد الوارث"، وسيناريو فيلم "تراب القمر" لــ "أحمد عصام"، وسيناريو فيلم " البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو " لــ "خالد منصور"، وسيناريو فيلم " ذات مرة في القاهرة " لــ "خيري الفخراني"، وسيناريو فيلم "اغتيال المأمور" لــ "علي سيد محمد".

تلقت المسابقة خلال هذه الدورة 1202 استمارة تقديم في مختلف فروع الجائزة، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.
والجدير بالذكر أنه تم زيادة قيمة الجوائز هذا العام في كل فروع الجائزة التي تضم الرواية، والقصة القصيرة، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي والسرديات الأدبية، وأدب الطفل. كما تم إضافة جائزة (المركز الثاني) لأفضل كتاب للأطفال تحت 12 سنة، وذلك نظرا للإقبال الكبير وجودة الأعمال المقدمة في هذا الفرع.

من جانبهم، يتوجه أعضاء مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية بالشكر للمبدعين الذين حرصوا على التقدم للمسابقة في دورتها التاسعة عشر، وبالتهنئة للمبدعين الذين وصلوا إلى القوائم القصيرة متمنين لهم التوفيق في التصفيات النهائية، مع تأكيدهم على الحرص على تسليط الضوء على أعمالهم التي اختارتها لجان التحكيم من الآن وحتى إعلان النتائج النهائية خلال الحفل السنوي المقرر إقامته في 8 يناير 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy