الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:24 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تقترح هدنة جديدة في غزة لمدة أسبوع مقابل الافراج عن 40 أسيرا

اقترحت إسرائيل وقف القتال في غزة لمدة أسبوع واحد على الأقل في إطار صفقة جديدة مقابل إطلاق سراح 40 رهينة إسرائيلية محتجزين فى غزة.

وكشف موقع أكسيوس أن الافتراض الذي قدمه الإسرائيليون هو الأول الذي تقدمه منذ انهيار اتفاق الشهرالماضي الذي أدى إلى وقف إطلاق النارلمدة سبعة أيام والإفراج عن أكثرمن 100 رهينة.

وذكر مسؤولون إسرائيليون وفقا لأكسيوس إن الاقتراح يظهرأن إسرائيل مصممة على إعادة الانخراط في مفاوضات جادة من أجل إطلاق سراح مزيد من الرهائن، حتى مع قول حماس إنها لن تستأنف المفاوضات طالما استمر القتال.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة رويترز ان رؤساء المخابرات المنخرطين بالامر اجتمعوا لمناقشة الإفراج عن الرهائن المحتجزين وان الاجتماع كان إيجابيا، لكن لا توقعات بالتوصل إلى حل قريب.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان أمس الثلاثاء إنه أرسل رئيس الموساد إلى أوروبا مرتين للترويج لعملية إطلاق سراح الرهائن.



جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.