الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 02:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الأمم المتحدة بشأن اقتحام المستوطنين الإسرائيليين الضفة الغربية

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي بوقف أعمال القتل الخارجة عن القانون التي تقوم بها قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين ضد الأهالي الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقالت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان في بيان لها، إنه على الاحتلال الإسرائيلي وضع حد للقتل غير المشروع وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين بـ الضفة الغربية.

وأضافت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان: "كما يجب على الاحتلال الإسرائيلي وضع حد لاستخدام السلاح والوسائل العسكرية والاحتجاز التعسفي بـ الضفة الغربية".

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، إقدام عصابة من المتطرفين المستوطنين الإسرائيليين على تدنيس مقبرة باب الرحمة بالقرب من المسجد الأقصى.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها، إن سكب عناصر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير مواد حارقة على أسرة الرشايدة في بيت لحم، جزء من جريمة التطهير العرقي للتجمعات البدوية.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أن دعم بن غفير وسموتريتش لجرائم المستوطنين يأتي ضمن سياسة إسرائيلية رسمية لاستكمال مراحل الضم التدريجي لـ الضفة الغربية.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية في بيانها، أن مخططات الحكومة الإسرائيلية تكرس الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة لتدمير أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.