الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 22 مايو 2024 08:19 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«بايدن» زعلان من الأمريكان .. والسبب «الشباب»

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

رفض قاطع لـ«بايد» .. هكذا هو حال الكثير من الشباب الأمريكي، بشأن الانتخابات الرئاسية المرتقبة، وذلك نتيجة شكوك الديمقراطيين التي زادت كثيرا بعد فقدهم الأمل في أن ينجح الرئيس الأمريكي جو بايدن، في عبور الأزمات التي تمر بها البلاد، وبعدما تناقل الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بأن الرئيس الحالي بايدن، لن يستطيع الفوز على منافسه الأقوى والأبرز الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات أمريكا 2024، تزامنا مع تراجع في نتائج استطلاعات الرأي التي كشفت عن تراجع شعبية بايدن السياسية خلال عام 2023، خاصة مع استمرار ترامب في لعب دور بارز في المشهد السياسي الأمريكي.

وانخفضت مستويات دعم بايدن في عام 2023 بنسبة تبلغ 16 نقطة مئوية، مما أثار مخاوف داخل الحزب الديمقراطي بشأن قدرة بايدن على تحقيق النصر في المواجهة المرتقبة مع ترامب، ورغم هذا التراجع، إلا أنه ما زال البعض من الديمقراطيين يحتفظون بثقتهم في الرئيس الأمريكي بايدن كمرشح قوي يمكنه تحقيق فوز حاسم على ترامب.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية المقررة في عام 2024، أشارت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، إلى أن هناك نسبة 55% من الأمريكيين غير راضين عن الأداء السياسي للرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي المقابل، تظل نسبة 39% من المواطنين مؤيدين للسياسات التي يتبناها بايدن، خاصة فيما يتعلق بالسياسات الاقتصادية التي أثارت الجدل في الأوساط العامة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.