الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:26 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرع جامعة لندن بالجامعات الأوربية في مصر يعلن عن تقديم برنامج علم النفس

الجامعات الأوروبية في مصر
الجامعات الأوروبية في مصر

أعلن فرع جامعة لندن بالجامعات الأوروبية في مصر في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعد واحدة من أكبر وأقدم الجامعات في المملكة المتحدة عن تقديم برنامج بكالوريوس علم النفس، حيث تعتبر الكلية الملكية بلندن الجهة المسئولة عن الإشراف الأكاديمي على للبرنامج.

كلية كينجز كوليدج لندن

وتتمتع كلية كينجز كوليدج لندن King's College London بشهرة عالمية وتحتل المركز الثاني على مستوى العالم في علم النفس والطب النفسي وفقًا لتصنيف US News لأفضل الجامعات العالمية، وفى المملكة المتحدة حققت King’s College London إنجازا ملحوظا، حيث قفزت من المركز السادس إلى المركز الرابع فى مجال علم النفس وفقًا لدليل Times Good University Guide لعام 2023.

ويعتمد هذا التصنيف على عدة مؤشرات، بما في ذلك رضا الطلاب عن جودة التدريس وجودة البحث العلمي الأمر الذي يجعل المحتوى الأكاديمي لبرنامج علم النفس King's College London تقديم المحتوى الأكاديمي لبرنامج علم النفس، وهو محتوى ثرى تم إعداده بواسطة مركز الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب (IoPPN)، ويمتع هذا المركز الذي يعود تاريخ تأسيس هذا المركز إلى عام 1896، بريادة عالمية في مجال البحث والدراسة والتدريب في مجالات الطب النفسي وعلم النفس والتخصصات ذات الصلة. وتم انضمامه King's College London عام 1997.

وشهدت السنوات الأخيرة إقبالا متزايدا على دراسة علم النفس حيث حصل علم النفس المركز الثالث فى قائمة أكثر التخصصات جذبا لطلاب الجامعة فى الولايات المتحدة خلال عامي 2022 و2023، كما تزايد توظيف العاملين فى مجال علم النفس وفقا لمكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة، بنسبة 19 في المائة بين عامي 2020 و2023، وهي زيادة تفوق متوسط النمو الجميع المهن بنسبة 7 في المائة، ومن المتوقع أن تتزايد وظائف المعالجين والمرشدين النفسيين بوتيرة أسرع وبنسبة تصل الى 20%، ويرجع ذلك لاهتمام الطلاب للتنمية الشخصية لفهم أنفسهم وفهم سلوك الآخرين ومشاعرهم وعلاقاتهم ،

الجامعات الأوروبية في مصر

وتأسست الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) بموجب القرار الجمهوري رقم 86 لسنة 2021 تعليمًا على مستوى عالمي من خلال استضافة فروع لجامعات رفيعة المستوى ذات شهرة ومكانة عالمية لتقديم شهادات البكالوريوس والدراسات العليا .

وتوفر الجامعات الأوروبية في مصر EUE تعليما عابرا للحدود المحلية من خلال الجمع بين الجامعات المرموقة دوليا لإنشاء مؤسسة تعليمية فريدة من نوعها تمثل مركز إشعاع تعليمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتضم جامعة لندن العديد من العديد من الكليات، مثل كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (London School of Economics and Political Science) وكلية كينجز كوليج لندن (King's أو جولدسميث وغيرها من الجامعات البريطانية العريقة ذات التصنيف العالمي المتقدم. وتشرف هذه الكليات على المحتوى الأكاديمي للبرامج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة