الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أزمة ثقة بين رئيس الاتحاد الغاني ومدرب المنتخب قبل أمم أفريقيا

تسود حالة من الارتباك استعدادات المنتخب الغاني للمشاركة بمنافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من العام المقبل حيث تم تغيير برنامج الاستعداد ليبدأ المنتخب الغاني معسكره فى مدينة كوماسي الغانية بدلا من خوض معسكر فى جنوب أفريقيا.

ونتيجة للتغيير في الخطط تم إلغاء المباراة الودية الدولية أمام بوتسوانا والتي كانت مقررا لها يوم الاثنين 8 يناير 2023، في جوهانسبرج. ويبحث الاتحاد الغاني حاليًا عن منافس بديل للفريق في إطار استعداداته للبطولة التي تنطلق في 13 يناير 2024.

و زاد كورت أوكراكو، رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم الضغوط على المدير الفنى للمنتخب الأول كريس هيوتون، وذلك قبل أيام قليلة من انطلاق المنافسات حيث أشاد رئيس الاتحاد الغاني، عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، بالمدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا هوجو بروس، ووصفه بـ"الرجل البارز" وأثنى على إنجازاته.

وذكر موقع "فوتبول غانا"، أن هذا الثناء العلني يأتى فى مرحلة حرجة، حيث تستعد كل من غانا وجنوب أفريقيا للمشاركة فى أمم أفريقيا بكوت ديفوار، لكن توقيت إشادة أوكراكو يثير تساؤلات حول الثقة فى المدرب الغاني الحالي كريس هيوتون.

وذكر التقرير أنه منذ توليه قيادة تدريب منتخب النجوم السوداء، خلفًا لأوتو أدو، واجه هيوتون ضغوطا كبيرة، وأعرب بعض المشجعين عن عدم رضاهم عن أداء الفريق تحت قيادته، حيث لعب الفريق تسع مباريات تحت قيادته، فاز فى أربع، وتعادل فى اثنتين، وخسرت ثلاثا.

ويتواجد المنتخب الغاني، ضمن منافسات المجموعة الثانية فى كأس أمم أفريقيا 2023، بجانب منتخبنا الوطني المصري وكاب فيردي وموزمبيق.

ويواجه منتخبنا الوطني المصري، نظيره الغاني، يوم الخميس 18 يناير الجاري، فى الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.