الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 08:02 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

الحزب الناصري بالمنيا يحتفل بعيد ميلاد ”عبد الناصر” بندوة نقاشية

نظم الحزب العربي الديمقراطي الناصري، بمحافظة المنيا، أمسية مساء الثلاثاء، مائدة نقاش مستديرة، احتفالا بالعيد 106 لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك ضمن انشطة أمانة التثقيف، بعقد لقاءات وندوات تثقيفية متنوعة بالصالون الثقافي. ترأس الندوة، علي عبد المنعم الأمين العام للحزب بالمنيا، بحضور الدكتور محمد البدري نبيه استاذ علم الجغرافيا بجامعة المنيا، والدكتور شوقي السباعي واحمد الشريعي بالتليفزيون المصري، والمستشار حسام هيكل الامين المساعد وطه ابراهيم امين العلاقات العامة، وعددا من امناء الامانات النوعية بالحزب ولفيف من النشطاء السياسيون والقيادات الشبابية بالمحافظة. بدأ الأمين العام للحزب كلمته بالترحيب بالحضور، وتقديم الشكر لهم على حضورهم للاحتفال بذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ودعا الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الرئيس الراحل وعلى ارواح شهداء فلسطين،ونقل ترحاب وتحيات المهندس محمد النمر رئيس الحزب لجميع الحضور.
ثم تحدث الدكتور محمد البدري نبيه عن شخصية عبد الناصر وإنجازاته، مؤكدا أن عبد الناصر كان قائداً عظيماً، غيّر وجه الوطن العربي، وحقق العديد من الانتصارات على جميع الأصعدة. كما تحدث الدكتور شوقي السباعي عن دور عبد الناصر في النضال الوطني، مؤكدا أن عبد الناصر كان رمزاً للنضال والوطنية، ودافع عن حقوق الشعب المصري والعربي. وتحدث أحمد الشريعي عن دور عبد الناصر في القومية العربية، مؤكدا أن عبد الناصر كان زعيماً قومياً، أسس لوحدة وتضامن الأمة العربية. ودار خلال الندوة نقاش مفتوح حول شخصية عبد الناصر وإنجازاته، وتناول الحضور العديد من الموضوعات، منها: دورعبد الناصر في الاستقلال الوطني
دورعبد الناصر في الوحدة العربية
دورعبد الناصر في مكافحة الاستعمار
دورعبد الناصر في التنمية الاقتصادية
دورعبد الناصر في الثقافة والفكر في ختام الندوة، قدم المشاركون الشكر للحزب العربي الديمقراطي الناصري على تنظيم هذه الندوة، مؤكدين أهمية إحياء ذكرى ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وتذكر إنجازاته العظيمة.

nawy