الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برقم الجلوس.. رابط نتيجة امتحانات الصف الرابع الإبتدائي 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور نتيجة امتحانات الصف الرابع الإبتدائي للطلاب الذين أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023/2024

وكشفت المدارس الابتدائية عن قوائم نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس والاسم ، لتسهيل عملية الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على جميع أولياء الأمور والطلاب .

نتيجة رابعة إبتدائي برقم الجلوس

ويبحث أولياء الأمور، عن رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم .

ومن جانبها .. نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إطلاق رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم .

وقالت الوزارة : لم ولن تطلق الوزارة رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على موقعها الرسمي ، لأن كل مدرسة تتولى مسئولية إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس عندها بمجرد انتهاءها من أعمال التصحيح ورصد الدرجات .

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أن الصف الرابع الإبتدائي عبارة عن سنة نقل عادية وليست شهادة ، وبالتالي لا تتولى الوزارة مسئولية وضع جداول امتحاناتها ، ولا اعداد أسئلتها ، ولا تتولى ايضا اعلان رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على موقعها ، بل ان الوزارة مسئولة فقط عن امتحانات الثانوية العامة و امتحانات الدبلومات الفنية .

رابط نتيجة رابعة ابتدائي برقم الجلوس 2024

ويمكن الآن لجميع أولياء الأمور الباحثين عن رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على الانترنت ، أن يدخلوا على الصفحات الرسمية لمدارس أبنائهم على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك

وتتولى كل مدرسة إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس على صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك في شكل قوائم بالأسماء وأرقام الجلوس.

كما يتم إعلان قوائم نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس في أماكن ظاهرة داخل المدارس ، لإتاحة استلامها بشكل رسمي من المدرسة بعيدا عن النسخ الإلكترونية الموجودة على فيس بوك .

آلية تقييم طلاب صفوف الرابع والخامس والسادس الإبتدائي

وكانت قد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية تقييم طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، في المهام الأدائية ، مؤكدةً أن المهام الأدائية تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات، وتقدم دليلا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، خلال الفصل الدراسي، وهي تمثل مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني : يوزع المعلم على الطلاب عددا من المهام الأدائية المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدة منها، بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص 35 درجة للمهام الأدائية لكل مادة، توزع كالتالي :

  • على التخطيط الجيد 5 درجات
  • على جدية العمل 5 درجات
  • على المنتج النهائي 25 درجة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تخصيص 5 درجات بكل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، وتحسب بالآلية التالية :

  • يستحق الطالب 5 درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة، وتغيبه أحيانا 3 أيام بعذر مقبول
  • يستحق الطالب 3 درجات في حالة مواظبته على الحضور إلى المدرسة وتغيبه أحيانا بدون عذر
  • يستحق الطالب درجة واحدة في حالة تغيبه كثيرًا بدون عذر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة