الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة

عاجل .. استقالة النائبة الحرامية من البرلمان

النائبة المستقيلة
النائبة المستقيلة

نائبة تم ضبطها وهي تسرق داخل أحد المتاجر، النائبة ليست مصرية، والحكاية برمتها حدثت داخل نيوزلندا، ولم تجد النائبة مخرجا من ورطتها سوى أن تتقدم باستقالتها من البرلمان.

٣ سرقات

والنائبة تنتمي لحزب "الخضر" النيوزيلندي، وتدعى غولريز جهرمان، وتقدمت باستقالتها من منصبها بعد اتهامها 3 مرات بالسرقة من متاجر، وألقت فيها باللوم على مشاكل بالصحة العقلية دفعتها لسرقة سلع فاخرة.

الاستقالة هي الحل

وقالت النائبة المستقيلة : "أفضل شيء لصحتي العقلية هو الاستقالة من منصبي كعضو في البرلمان والتركيز على التعافي".

تخصص متاجر

وأعلنت النائبة استقالتها بعد يوم تقريبا من الاتهام الـ3 وبعد أسبوع من أول اتهام تلقته، وفيها توجهت إليها تهمة سرقة سلع فاخرة من متجرين.

وتم تسجيل أول حالتين في شهر ديسمبر من العام الماضي في متجر Scotties في أوكلاند، وحدثت حالة أخرى في متجر Cre8iveworx في ويلينجتون في أكتوبر.

حالة نفسية

وبررت المتهمة مثل هذا السلوك بأنه مخالف تماما لطبيعتها ويرتبط بحالة نفسية ناجمة عن التوتر في العمل.

وفي الوقت نفسه اعترفت بذنبها واعتذرت. وقالت: "لا أحاول تبرير أفعالي، لكني أريد أن أشرحها".

بدوره، قال شون روبنسون، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة العقلية، إنه يحترم الطريقة التي تعاملت بها جهرمان مع الوضع، مبينا أنها تعيش مع اضطراب "ثنائي القطب" وتعاني من حالة صحية عقلية طويلة الأمد.

وأردف: "في حين يجب محاسبة الناس على أفعالهم، وأيضا أن يكون هناك تعاطف مع الاضطراب العقلي الذي تعاني منه جهرمان".

ووصف روبنسون البرلمان بـ"طنجرة ضغط حقيقية" وقال: أعتقد أننا بحاجة إلى الاعتراف بأننا جميعا، بما في ذلك قادتنا السياسيون، مجرد بشر... ونتوقع أنه ستكون هناك أوقات لا يكون فيها قادتنا في أفضل حالاتهم فيما يتعلق بصحتهم العقلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.