الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:58 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل إنتاج أول دواء طبيعي مصري لعلاج كوفيد 19 والفيروس المخلوي

في انتصار جديد للبحث العلمي في مصر، كشف مجموعة من الباحثين المصريين عن استعداد مصر لإنتاج أول دواء طبيعي لعلاج فيروس كورونا والفيروس المخلوي.

وقال الدكتور ميناء قليني، أحد علماء قائمة ستانفورد لأعلى 2 % من علماء العالم، إن أي إنجاز لمواطن مصري هو إنجاز للجميع، لأن أي عمل يقوم بعمله المصري سواء كان بحثا علميا أو غيره فهو يستهدف وصول مصر للمكانة الدولية التي تستحقها.

وأضاف «قليني»، في مداخلة هاتفية على فضائية تليفزيونية، أن المبادرة كانت برعاية وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، الذي حرص على الاجتماع مع علماء مصر المسجلين بقائمة ستانفورد الأمريكية لأعلى من 2% من العلماء الأكثر تأثيرا، وكانت المبادرة تتضمن رؤية الوزارة في تحويل البحث العلمي إلى منتجات اقتصادية تسهم بالنهوض بعجلة الاقتصاد القومي.

طرح دوائين مصريين جديدين لعلاج كورونا


وأوضح أنه تواصل مع الوزير خلال الاجتماع لطرح دواءين؛ أحدها لعلاج الذكورة وهو منتج مصري سعودي، يشاركه فيه الدكتور محمد العندي، أستاذ المسالك البولية، وهو سعودي الجنسية وأحد أعضاء التدريس بجامعة بني سويف، لافتا إلى أن المنتج حصل على براءة ألمانية دولية من أكثر من 150 دولة حول العالم، وهو يصنف كأول منتج طبيعي بالعالم لعلاج الأمراض الذكورية.

وذكر أن المنتج الثاني هو منتج مصري خالص نشره بدورية طبية مصنفة من بين الأعلى بمكانتها بتخصص الأدوية العلاجية، وهو أيضا علاج طبيعي لكنه يختص برفع المناعة لجميع الفئات لمقاومة وعلاج الأمراض التنفسية خاصة عند استخدامه مبكرا، لافتا إلى أنه يمكن استخدامه لعلاج كوفيد 19 والفيروس المخلوي أو غيره من الفيروسات التنفسية الشائعة والمعروفة والمميتة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة