الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:36 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اليوم.. رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، رسميًا، بعد قليل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

موعد افتتاح معرض القاهرة للكتاب 2024

ويأتى معرض الكتاب 2024 في دورته الحالية متحديًا الصعاب التي تواجه العالم، بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، بإجمالى عدد عارضين 5250 عارضًا.

عدد الدول المشاركة في معرض الكتاب 2024

ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذي يثري ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة)، كما حرصت دول الأزمات بالمشاركة في الدورة الحالية من معرض الكتاب بمكتبة وأكثر ومنها فلسطين والعراق واليمن وليبيا والسودان.


وتقام الدورة الحالية على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالي مساحة تضم (5) صالات للعرض، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا للمعرض على سليم حسن شخصية المعرض ويعقوب الشارونى شخصية معرض كتاب الطفل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.