الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:45 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثي يعلن استمرار الهجمات في البحر الأحمر رداً على جرائم الاحتلال في غزة

هجمات الحوثيين
هجمات الحوثيين

أعلن زعيم حركة "أنصار الله" في اليمن، عبدالملك بدرالدين الحوثي، موقفه الرافض للتدخل الأمريكي واتهم النظام الأمريكي بالتخاذل الدولي ودعم الإجرام الصهيوني في غزة.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وفي خطاب نقلته قناة "المسيرة"، وجّه الحوثي اتهامات حادة للولايات المتحدة، مشددًا على ضرورة وقف العدوان على غزة لإنهاء سلسلة الهجمات في البحر الأحمر.

واتهم زعيم الجماعة عبدالملك بدرالدين الحوثي، النظام الأمريكي بالتخاذل الدولي ودعم الإجرام الصهيوني في غزة، معزيًا الوضع في فلسطين إلى التدخل الأمريكي المستمر في الشؤون الإقليمية.

موقف الحوثيين من حرب غزة

وأشار الحوثي إلى أن النظام الأمريكي يعرقل جهود الإغاثة الإنسانية ويمنع وصول الدواء والغذاء إلى أهل غزة، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني، واصفًا النظام الأمريكي بالمسؤول الرئيسي عن استمرار الإجرام الصهيوني.

التصعيد الأمريكي على اليمن

أكد زعيم الحوثيين أن التصعيد الأمريكي على اليمن يؤثر اقتصاديًا ويسهم في توتر الوضع الإقليمي، مشيرًا إلى عدم اكتراث النظام الأمريكي بتهديد الملاحة الدولية وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية.

دعا الحوثي إلى تحرك الأمة الإسلامية لدعم الشعب الفلسطيني، معبرًا عن المسؤولية الكبيرة التي يتحملها العالم الإسلامي في مواجهة التحديات الإنسانية ودعم الشعوب المظلومة.

التصعيد العسكري في اليمن

وأكد استمرار عمليات بلاده العسكرية حتى تحقيق وصول المساعدات إلى غزة ووقف الإجرام الصهيوني.

وأعلن قصف أكثر من 200 مسيرة و50 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا في إطار جهود الحماية للشعب الفلسطيني.

تجسد كلمات الحوثي تصاعد التوترات في المنطقة، مع تشديد الإدانة للنظام الأمريكي وتحفيز العمليات العسكرية لدعم الشعب الفلسطيني، مما يبرز تحديات التعامل مع الأزمات الإنسانية والتداخلات الخارجية في الشؤون الإقليمية.

أمريكا أم الإرهاب

في هذا السياق، دعت صنعاء إلى حملة تغريدات بعنوان "أمريكا أم الإرهاب"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كتعبير عن الرفض للتدخلات والعدوانيات الأمريكية، خاصة بعد الهجمات على غزة.

يأتي هذا التوجه استنكارًا للتدخلات والعدوانيات الأمريكية، خاصة بعد الهجمات على غزة، حيث يُطلب من الجماهير المشاركة الواسعة لنقل صوت الرفض للعالم.

دعا المنظمون للمشاركة الفعّالة بهذه الحملة بهدف تسليط الضوء على سياسات الولايات المتحدة الأمريكية والتأكيد على اعتبارها مسؤولة عن العديد من الأحداث العنيفة في العالم. يُحث المشاركون على استخدام هاشتاقين محددين لتعزيز تواجدهم في وسائل التواصل وتحقيق تأثير أكبر.

إقرأ أيضًا: هجمات الحوثيين اليوم.. استهداف سفينة أمريكية واتهامات جديدة لإيران

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.