الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:04 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

قطار حلم الصحراء.. نقلة فريدة في وسائل النقل السعودية

قطار حلم الصحراء
قطار حلم الصحراء

يعد قطار حلم الصحراء أول قطار فاخر في السعودية، ويقدم تجربة سفر فريدة من نوعها، حيث يضم القطار 40 كابينة فاخرة، مزودة بأحدث وسائل الراحة والترفيه.

قطار حلم الصحراء


وفي هذا السياق، وقعت المملكة العربية السعودية وإيطاليا اليوم اتفاقية تاريخية لإطلاق خدمة القطار الفاخر "حلم الصحراء" داخل المملكة.

التعاون السعودي الإيطالي


ويُعتبر هذا الاتفاق الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعزز التعاون السعودي الإيطالي في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وأفاد وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية (سار)، المهندس صالح الجاسر، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في مارس 2023.

القطارات الفاخرة في السعودية

وأشار إلى أن خدمات القطارات الفاخرة ستُضيف خيارات نوعية لأنماط التنقل داخل المملكة، مؤكدًا أنها تعتبر جزءًا من مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وفي تصريحه، أكد رئيس مجموعة (أرسينالي) الإيطالية، باولو بارليتا، أن مراحل الإنتاج الأولية لقطار "حلم الصحراء" قد بدأت في إيطاليا، استعدادًا لدخول الخدمة. ومن المقرر أن يتم فتح باب الحجز للركاب في نهاية عام 2024، بينما سيبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم.

لمحة عن قطار حلم الصحراء

يتكون قطار "حلم الصحراء" من 40 كابينة فاخرة، وسيتخذ مساره من محطة الشمال بالرياض، مرورًا بحائل، وصولًا إلى محطة القريات.
تضم كل كابينة غرفة نوم وغرفة معيشة وحمام خاص، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الراقية، مثل خدمة الواي فاي المجانية ووجبات الطعام الفاخرة.

موعد تشغيل قطار حلم الصحراء

  • يتيح القطار خدمات فاخرة في القطارات لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • يضيف خدمات نوعية وخيارات إضافية في أنماط التنقل بالمملكة.
  • يتكون قطار 'حلم الصحراء' من 40 كابينة فاخرة.
  • يفتح باب الحجز في نهاية العام الميلادي الحالي.

خط سير قطار حلم الصحراء

  • يبدأ التشغيل الفعلي في الربع الرابع من العام القادم.
  • ينطلق مسار أولى الرحلات من محطة قطار الشمال بالعاصمة الرياض مروراً بحائل وانتهاءً بمحطة قطارات الركاب بالقريات.

إقرأ أيضًا: السعودية تستهدف دخول قائمة أكبر 10 دول منتجة للأسلحة في العالم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy