الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 07:22 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة شديدة اللهجة من «البحرين» لإسرائيل| تفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رسالة شديدة اللهجة، ترفض بصورة قاطعة مجرد فكرة التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين من أراضيهم، بقصد تصفية القضية الفلسطينينة.. بهذه الطريقة أعلن وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، رفض بلاده القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين خارج أرضهم، باعتباره مخالفة لجميع القوانين والأعراف الدولية.

إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرئيلي

وأشار إلى أن بلاده تجدد مطالبها بالسعي نحو فتح آفاق لحل سياسي يؤدي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه وزير الخارجية البحريني، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة في المجر بيتر سيارتو؛ على هامش اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في المجر.

رسالة شديدة اللهجة من «البحرين» لإسرائيل

واهتم الاجتماع بمناقشة مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والقضية الفلسطينية والحرب المأساوية في قطاع غزة، وتداعياتها على الأمن والاستقرار الإقليمي في المنطقة.

وكشف «الزياني»، موقف البحرين بخصوص ملف الأمن والاستقرار في المنطقة قائلا: «موقف البحرين المبدئي الثابت بهذا الخصوص، والذي يدعو إلى الوقف الفوري للحرب في قطاع غزة، وحماية المدنيين، وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين، وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مستحقيها في قطاع غزة؛ لتخفيف معاناة السكان المدنيين التزامًا بالقانون الدولي الإنساني والأعراف الدولية ذات الصلة».

مكافحة الإرهاب

وشهد الاجتماع المشترك التأكيد على أهمية دعم الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب وتنظيماته المتطرفة، وحماية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب لضمان حرية التجارة الدولية وإمدادات الغذاء العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy