الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:01 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

الحوثيون يضربون سفن أمريكا وبريطانيا 6 مرات في أسبوع

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

شهدت منطقة البحر الأحمر تصاعداً خطيراً في الأحداث خلال الأسبوع الماضي، حيث نفذت جماعة الحوثيين 6 هجمات على سفن تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا.

هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

وقد أدت هذه الهجمات إلى تصاعد التوتر بين الجانبين، حيث قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن غارات جوية على مواقع للحوثيين في اليمن رداً على هذه الهجمات.

وتأتي هذه الهجمات كرد فعل على الضربات الصاروخية التي شنتها القوات الأمريكية والبريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن اعتبارًا من 12 ينايرالجاري.

استهداف الحوثيين للسفن الأمريكية

في الفترة الماضية، أعلنت الحوثيون عن استهدافهم لثلاث مدمرات، منها مدمرتان أمريكيتان ومدمرة بريطانية، بالإضافة إلى سفينة دعم لوجستي أمريكية وناقلة نفط بريطانية.

وتهديد الحوثيين بمعاملة هذه السفن والمصالح الأمريكية والبريطانية على أنها أهداف مشروعة يبرز خطورة التصعيد الحالي.

تحذيرات حوثية للقوات الأمريكية والبريطانية

في سياق ذلك، أعلن زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، توجيه تحذير وتهديد للقوات الأمريكية والبريطانية برد قاس على استمرار الضربات الصاروخية في اليمن.

وجاء التصعيد في أعقاب الهجمات المتتالية التي نفذها الحوثيون ضد السفن الحربية الأمريكية والبريطانية.

6 هجمات حوثية على سفن أمريكية وبريطانية

خلال الأسبوع الماضي وحده، قام الحوثيون بست هجمات على سفن حربية أمريكية وبريطانية. بالرغم من التصريحات المتضاربة بين الطرفين حول دقة الإصابة، يظل التصعيد العسكري لا يمكن تجاهله، خاصةً وأن الطرفين اعترفا بوقوع الهجمات.

تصاعد الحوثيين في تنفيذ الهجمات في فترة قصيرة يشير إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد تصعيدًا أكبر. يبدو أن الحوثيين يدركون عدم رغبة الولايات المتحدة في توسيع الصراع ودخول حرب إقليمية، وذلك لتأثيرها المحتمل على الأوضاع في قطاع غزة، بالإضافة إلى الضغوط الداخلية التي يواجهها الرئيس الأمريكي القادم.

التصعيد الحوثي وانتخابات أمريكا

من جهة أخرى، يمكن أن يكون التصعيد الحالي تحديًا للبيت الأبيض، حيث يواجه الرئيس الديمقراطي انتقادات حول الهجمات في اليمن وسعيا لوقفها.

ويضع التصعيد الحوثي الولايات المتحدة في موقف حساس، وقد يؤدي إلى مزيد من التصعيد من جانب الحوثيين، خاصةً بعد تحذير قادة عسكريين أمريكيين من تطوير قدرات الإصابة في صواريخ الحوثيين.

حفظ الأمن في البحر الأحمر

وفي خطوة منفصلة، أعلن الاتحاد الأوروبي عن نية إطلاق مهمة لحفظ الأمن في البحر الأحمر بداية من منتصف فبراير، بهدف حماية السفن التجارية وردع أي هجمات، في سياق التصاعد الحوثي والحاجة الملحة للمحافظة على أمان الممرات المائية في المنطقة.

إقرأ أيضًا: تصعيد حوثي بعد الغارات الأمريكية البريطانية على صعدة: ”سنرد قريباً”

غارات بريطانية أمريكية تستهدف مواقع الحوثيين في 4 محافظات يمنية.. تفاصيل

هجمات الحوثيين اليوم.. استهداف سفينة أمريكية واتهامات جديدة لإيران

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.