الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وفاة صاحب مصنع الصابون بالعقار المنفجر بالطالبية

انفجار عقار الطالبية
انفجار عقار الطالبية

توفى منذ قليل صاحب مصنع صابون الطالبية، جراء إصابته في حادث انفجار عقار الطالبية الأربعاء الماضي جراء مواد كيميائية داخل المصنع ، ما أسفر عن إصابته هو وعددٍ من المواطنين بإصابات متفرقة.

انفجار عقار الطالبية

وأجرت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، صباح يوم الأربعاء الماضي 31 / 1 / 2024، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع المَنحَل بمنطقة الطالبية بـ محافظة الجيزة، على إثر وقوع انفجار بالعقار؛ أسفر عن إصابة عددٍ من المواطنين بإصابات متفرقة.

وتبين أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم 8 شارع المَنحَل بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطني العقار، وتسبب في إصابة 15 مواطنًا بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم في حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار.

النيابة الإدارية تصدر عدة قرارات بشأن انفجار عقار الطالبية

وكان أسفر عن الحادث أيضًا وفاة الطفلة ياسمين محمود عبد العزيز، البالغة من العمر 9 سنوات، إثر إصابتها بحروق وكسور نتيجة تواجدها في الشقة الخلفية لمصنع الصابون بالطالبية، وسقوط أجزاء من الجدران عليها، وأن هناك ثلاثة من أشقاء الطفلة، لا زالوا تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، بعد إصابتهم بنفس إصابات شقيقتهم المتوفاة.

حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون عقار الطالبية المنفجر

قررت جهات التحقيق المختصة حبس المسئولين عن إدارة وتشغيل مصنع صابون داخل عقار سكنى بالطالبية دون ترخيص والمتسبب في إصابة 15 شخصا بإصابات متفرقة، وتهشم وجهات العقارات المجاورة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت جهات التحقيق بحجز مالك العقار على ذمة تحريات المباحث .

وقررت النيابة استدعاء مالك العقار للاستماع إلى أقواله على سبيل الاستدلال والاستماع إلى شهود عيان الحادث للوقوف على أسباب الحادث.



كما تبين للنيابة أن منطقة الانفجار"مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوي على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم في صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

إقرأ أيضا

تفاصيل جديدة في حادث انفجار الطالبية بالجيزة

قرار هام لـ«النيابة الإدارية» بعد معاينة العقار المنكوب في الطالبية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة