الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

الإفتاء توضح حكم صرف زكاة المال لتوفير الطعام والدواء لكفاية المحتاجين

الإفتاء
الإفتاء

أعلنت دار الإفتاء المصرية، توضيحاً بشأن توجيه زكاة المال، بما يكفي لإغناء المحتاجين من الطعام والدواء.

الصَّرْف من زكاة المال لتأمين احتياجات الفقراء من الغذاء والدَّوَاء

وكتبت الإفتاء عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يجب شرعًا أن يتم صرف زكاة المال بالكامل لتأمين احتياجات المساكين تمامًا، ويجب أن تكون هذه الاحتياجات منتجات أو خدمات تموينية أو طبية متكاملة، فعلى الرغم من أن الأصل في الزكاة هو أن تصرف في نفس نوع المال الذي يجب فيه، إلا أن الأعظم من صرفها هو تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين؛ لأن صرف المال من الزكاة يجب أن يكون متوافقًا مع احتياجاتهم ويعود بالنفع عليهم. إن ذلك أقرب إلى تحقيق هدف الزكاة، والله تعالى أعلم.

السعادة بين الأزواج هي رزق من الله

فيما يتعلق بذلك، صرح الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، بأن السعادة بين الأزواج هي رزق من الله، وهذا ما تم ذكره في قوله تعالى "وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَىٰ"، وهي ليست قرارًا أو اختيارًا، مشيرًا إلى أن العبد لديه دور في تحقيق أسباب السعادة.

وفسر في حلقة برنامج فتاوى الناس التي تم بثها على قناة الناس، اليوم الخميس: لا بد لكل إنسان أن يتبع أسباب السعادة كما يتبع أسباب الحزن، فمن الضروري العمل على تعزيز الاحترام والتقدير بين الأزواج في الفكر والعمل والمشاركة في المنزل، حتى لا يحدث إهانة تؤدي إلى الحزن والتعاسة والاكتئاب ورغبة في الموت بسبب القهر المتكرر.

وأضاف: في بعض الأحيان، يشعر الزوج بعدم السعادة عندما لا يتم احترامه من قِبَل زوجته، وبالمثل، تصل بعض الزوجات إلى حد الرغبة في الموت بسبب الظلم والبؤس، وبالتالي يتأثر الأطفال بالبؤس أيضًا.

اقرأ أيضا: الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان السبت المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة