الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:44 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استجابة لـ”الموجز”.. برلمانية تعلن تحرك لمساءلة وزير التعليم بشأن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية

رشا إسحق
رشا إسحق

في أول تحرك برلماني لمساءلة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بسبب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية واستجابة للتقرير الذي نشرته "الموجز"، أعلنت النائبة رشا إسحق إسحق عض مجلس الشيوخ أنها سوف تتقدم بطلب مناقشة عامة بشأن ارتفاع أسعار الكتب الخارجية وتأخر وزارة التربية والتعليم في تسليم التابلت والكتب المدرسية وهو ما يفتح المجال أمام الكتب الخارجية لرفع أسعارها وإجبار الطالب علي شرائها.

تخصيص أرباح الكتب الخارجية لدعم التعليم

وأضافت النائبة رشا إسحق أن ما طرحه الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج في كلية تربية جامعة عين شمس، في تصريحاته لـ "الموجز"، بشأن حقوق مالية لوزارة التربية والتعليم في الحصول علي 50% من أرباح الكتب الخارجية، نظرا لأن هذه الكتب مبنية في الأساس علي المنهج الذي وضعته الوزارة هو أمر يجب أن ترد عليه وزارة التربية والتعليم، ويجب تحصيل تلك الحقوق وتخصيصها لدعم الكتاب المدرسي وخاصة في ظل عدم وجود موارد مالية خارج الموازنة التي تحصل عليها الوزارة من الدولة.

ضرورة معالجة القصور في الكتب المدرسية

وتابعت النائبة رشا إسحق في تصريح خاص لـ"الموجز" أنها ستطالب بمعالجة القصور في الكتاب المدرسي فيما يتعلق بعدم وجود تدريبات كافية للطلاب، وسوف تثيره في طلب المناقشة إلي جانب مطالبتها بعودة الكتاب الورقي إلي جانب التابلت حتي يتمكن الطالب من الاستعداد جيدا للامتحانات .

وكان الدكتور حسن شحاته أستاذ المناهج في كلية تربية جامعة عين شمس، قد أكد أن وزارة التربية والتعليم «مقصرة» في محاربة الكتب الخارجية، مشيرا إلي أنه ينبغي علي الوزارة القيام بالمطالبة بالحصول علي 50% من الأرباح التي تجنيها الكتب الخارجية لصالح الوزارة مشيرا إلي أن الكتاب الخارجي مبني علي المنهج الذي تضعه وزارة التربية والتعليم .

اقرأ أيضا ..

تأخر تسليم التابلت يصنع الأزمات .. و«التعليم» مقصرة في محاربة الكتب الخارجية| خاص

تربوي يكشف لـ «الموجز » أسباب ارتفاع أسعار الكتب الخارجية وماهي البدائل المتاحة

خبير نفسي يوضح تأثير تعنيف أولياء الأمور للطلاب على سلوكياتهم وتحصيلهم الدراسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة