الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يقوم بتكريم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو) الدوري الإنجليزي.. القنوات الناقلة لمباراة تشيلسي وأستون فيلا في قمة البريميرليج لينك الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي «الإعلان 14» الدوري الإيطالي: التشكيل الرسمى لمباراة يوفنتوس ضد ميلان باق 8 أيام .. تعرف على موعد إجازة شم النسيم 2024

الحوثيون يستهدفون سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر

الحوثيون يستهدفون السفن
الحوثيون يستهدفون السفن

أعلنت جماعة الحوثيون، اليوم السبت، استهداف السفينة النفطية البريطانية "Pollux" في البحر الأحمر بعدد كبير من الصواريخ.

الحوثيون يستهدفون سفينة نفطية بريطانية

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحي سريع في بيان على منصة"إكس": "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية "Pollux" في البحر الأحمرِ بعدد كبير من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله".

القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار استهداف الملاحةِ الإسرائيلية

وأضاف: "إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في البحرين الأحمرِ والعربي ضد الملاحةِ الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيِ في قطاعِ غزة".

وأشار البيان إلى أن "القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في تنفيذ وتوسيع عملياتها العسكرية دفاعا عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار التضامن العملي مع الشعب الفلسطيني".

بدء سريان العقوبات الأمريكية على الحوثيين

وأمس، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان صادر عنها، عن بدء سريان العقوبات الأمريكية على الحوثيين في اليمن.

وبدأت الولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ عقوبات على الحوثيين وإدراجهم على قائمة الإرهاب، بعد الهجمات التي شنتها الجماعة على السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر بعد العدوان على غزة.

عقوبات أمريكية على الحوثيين

وفي ديسمبر الماضي، كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان صادر عنها عن فرض عقوبات على فرد وثلاثة مكاتب صرافة اتهمتها بتسهيل تدفق المساعدات المالية الإيرانية إلى الحوثيين في اليمن.

وتضمن يان وزارة الخزانة الأمريكية:" إن شركات الصرافة مقرها في تركيا واليمن، وهذا الإجراء يؤكد عزمنا على تقييد التدفق غير المشروع للأموال إلى الحوثيين، الذين يواصلون شن هجمات خطيرة على الشحن الدولي".

وتجدر الإشارة إلى أن الإجراءات الأمريكية كانت ردا على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا

الحوثيون يستهدفون سفينة ”ستار أيرس” الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية

الحوثيون يضربون سفن أمريكا وبريطانيا 6 مرات في أسبوع

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.