الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:26 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

على مدى ٤ سنين.. صحيفة الحالة الجنائية لـ «سما المصري»

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أولى جلسات طلب إخلاء سبيل سما المصري في قضية نشر الفسق والفجورلجلسة 13 مايو لتقرير المفوضين .

ياتي ذلك بعد أن نفذت سما المصري ثلاث أحكام قضائية أبرزها، إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية، وسب وقذف،

وكان أشرف ناجي محامي الطاعنة سما المصري تقدم بطلب إلى محكمة القضاء الإداري بإخلاء سبيلها بعدما تنفيذ سما المصري الطاعنة ثلاث أحكام قضائية أبرزها، إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية، والسب والقذف.بعد شهرين بالتمام من خروجها من السجن وقضائها فترة العقوبة 3 سنوات ونصف في قضية تحريض على الفسق ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام وسبّ وقذف إعلامية شهيرة، ألقت أجهزة الأمن، اليوم الاثنين، القبض مُجددًا على الفنانة الاستعراضية سما المصري لتنفيذ عقوبة حكم نهائي بالحبس عامين والغرامة 100 ألف جنيه

سر القبض على سما المصري

واليكم تفاصيل رحلة قضايا سما المصري حصلت على أحكام بالبراءة في 20 قضية، وكان أبرزها سبّ وقذف الإعلامية ريهام سعيد وكذا المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، والذي تنازل عن دعوى أقامها ضد «المصري».

وأصدرت المحكمة الاقتصادية حكمًا بحبس الفنانة الاستعراضية لمدة 6 أشهر بتهمة سبّ وقذف «سعيد» في قضية أخرى رغم تنازلها عن الدعوى.

وفي منتصف إبريل من العام 2020، ألقت الشرطة القبض على سما المصري لتنفيذ الحكم السابق، إلى جانب عقوبة الحبس 3 سنوات في قضيتي التحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات غير لائقة.

وفي نوفمبر الماضي، صدر قرار من محكمة النقض بتغليظ عقوبة حبس «المصري» من سنة إلى سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه في قضية جديدة بنشر صور مخلة بالآداب العامة.

وجاء ذلك، عقب خروج سما المصري من السجن، لتعود مُجددًا إلى محبسها، إذ إن حكم النقض بات ونهائي وواجب النفاذ، ولا يجوز الطعن عليه مجددًا.

وكان النائب العام، أصدر أمرًا بالقبض على سما المصري، عقب انتشار مقاطع فيديو تظهر فيه بشكل خارج عن الآداب العامة.

اقرأ أيضا : تامر أمين يثير الجدل بتصريحات نارية عن سما المصرى وتعاطى مخدر الحشيش

nawy